Skip to main content

بفوزه الثاني تواليًا.. تشيلسي يقترب من التأهل لبطولات أوروبا الكبرى

الأحد 5 مايو 2024
هذه المرة الأولى منذ يناير التي ينجح فيها تشيلسي بقيادة مدربه ماوريسيو بوكيتينو في الفوز بمباراتين متتاليتين بالدوري - رويترز

دعم تشيلسي فرصته للتأهل لإحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل بفوزه الساحق 5-صفر على ضيفه وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفضل أهداف كول بالمر وكونور غالاغر ونوني مادويكي وثنائية نيكولاس جاكسون اليوم الأحد.

ووصل رصيد تشيلسي 54 نقطة من 35 مباراة في المركز السابع، متفوقًا على مانشستر يونايتد، الذي سيلعب غدًا الإثنين، ويقترب من التأهل الأوروبي.

وأطلق بالمر (21 عامًا) تسديدة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة عرضية من مادويكي استقرت في الشباك في الدقيقة 15، بعيدًا عن متناول ألفونس أريولا حارس وست هام. وهذا هو الهدف 21 لبالمر في الدوري في موسمه الأول مع تشيلسي.

واستغل القائد غالاغر أيضًا كرة فشل الدفاع في إبعادها داخل منطقة الجزاء، بعد تدخل على مادويكي وأطلق تسديدة في المرمى في الدقيقة 30 وسط ارتباك من دفاع وست هام.

جاكسون لم يكن متسللًا

وهز مادويكي الشباك هذه المرة في الدقيقة 36 بتسديدة من مدى قريب، إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية قبل أن يعود ويمرر الكرة إلى جاكسون ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 48.

وبعد ست دقائق من هدف غالاغر هز مادويكي الشباك من مدى قريب، بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية وتمريرة أخرى بالرأس من المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (39 عامًا) على قدم مادويكي.

وسيطر مادويكي ببراعة بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني على الكرة، إثر تمريرة طويلة من الفرنسي بنوا بادياشيل ليمررها إلى جاكسون الذي وضعها بسهولة في شباك أريولا.

قائد تشيلسي كونور غالاغر- رويترز

وسجل جاكسون هدفه الثاني قبل عشر دقائق من النهاية، بعدما تسلم تمريرة طويلة من الإكوادوري موزيس كايسيدو، لكنه اضطر لانتظار مراجعة تقنية الفيديو التي أثبتت أنه لم يكن متسللًا.

وهذه المرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني الماضي التي ينجح فيها تشيلسي بقيادة مدربه ماوريسيو بوكيتينو في الفوز بمباراتين متتاليتين بالدوري، عقب فوزه 2-صفر على توتنهام هوتسبير في مباراة قمة أخرى قبل ثلاثة أيام فقط.

وقال بوكيتينو لشبكة سكاي سبورتس: "بعد الفوز على توتنهام والعودة مرة أخرى بعد أيام قليلة يُعد أمرًا جيدًا. كانت مباراة رائعة ومذهلة".

وشرح: "ردة فعل اللاعبين جاءت بطريقة مناسبة. كنت سعيدًا للغاية بالأداء يوم الخميس الماضي، نملك لاعبين موهوبين يصنعون الفرص لتسجيل الأهداف".

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "نحتاج للحفاظ على هذا الزخم والإيمان المتواصل".

المصادر:
رويترز
شارك القصة