Skip to main content

بفوز سهل.. زفيريف يشق طريقه إلى الدور الثاني في أميركا المفتوحة

الثلاثاء 31 أغسطس 2021
ألكسندر زفيريف يصافح سام كويري بعد فوزه

وسع ألكسندر زفيريف المصنف رابعًا سلسلة انتصاراته إلى 12 مباراة اليوم الثلاثاء، حين فاز على الأميركي سام كويري بنتيجة 6-4 و7-5 و6-2 ليبلغ الدور الثاني في بطولة أميركا المفتوحة.

فقد استهل الألماني ألكسندر زفيريف سعيه إلى تحقيق لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى بانتصار سهل على كويري، وكانت المواجهة متكافئة خلال أول مجموعتين، لكن كويري ارتكب العديد من الأخطاء السهلة.

 فحافظ زفيريف وصيف البطل العام الماضي على مستواه وسدد 25 ضربة ناجحة.

ومضى المصنف رابعًا عالميًا لحسم المباراة في المجموعة الثالثة، وكسر إرسال منافسه مرتين بحلول الشوط الخامس، ولم يواجه مطلقًا أي نقطة لخسارة إرساله خلال المباراة بأكملها.

وفي مواجهة بين لاعبين يبلغ طول كل منهما 1.98 مترًا، كان ثبات مستوى زفيريف حاسمًا ونجح في 90% من نقاط إرساله الأول مقابل 70% لكويري الذي أنقذ ثلاث نقاط للمباراة في الشوط السابع، لكنه خسر في نهاية المطاف بعد ساعة واحدة و40 دقيقة.

وكان زفيريف على بعد نقطتين من إحراز اللقب العام الماضي قبل أن يخسر أمام دومينيك تيم، وهو ضمن مجموعة من اللاعبين الشبان الذين يتطلعون إلى التفوق على المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش الساعي إلى تحقيق الألقاب الأربعة الكبرى في عام ميلادي واحد.

وقال زفيريف: "نوفاك يطارد التاريخ. لكنني أعتقد أن اللاعبين سيحاولون الوقوف في طريق ذلك وأنا أتطلع إلى تحديه أيضًا".

وعزز اللاعب الألماني بذلك مسيرة انتصاراته إلى 12 مباراة بعد فوزه على ديوكوفيتش قبل نهائي أولمبياد طوكيو في طريقه إلى إحراز الميدالية الذهبية، كما نال لقب بطولة سينسناتي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأبلغ زفيريف الجماهير في استاد آرثر آش "أتمنى أن تكون مسيرة انتصاراتي 18 مباراة بعد أسبوعين".

ويلتقي اللاعب الألماني في الدور الثاني مع الإسباني ألبرت راموس-بينيالوس أو الفرنسي لوكا بوي.

المصادر:
رويترز
شارك القصة