Skip to main content

بوب ديلان.. أشهر صناع الموسيقى متهَم بـ"الاعتداء جنسيًا على قاصر"

الثلاثاء 17 أغسطس 2021
يُعَدّ بوب ديلان من أشهر صنّاع الموسيقى وتتجاوز مبيعات أغانيه 125 مليون أسطوانة في أنحاء العالم

رفعت امرأة دعوى قضائية على المغني والملحن ومؤلف الأغاني الأميركي بوب ديلان زعمت فيها أنه اعتدى عليها جنسيًا بعدما أعطاها مخدرات ومشروبات كحولية عام 1965 عندما كانت تبلغ من العمر 12 عامًا.

وأكدت المرأة التي يُشار إليها بحرفي جيه.سي. في دعوى مدنية رُفعت الجمعة أمام المحكمة العليا في نيويورك، أنّ ديلان اعتدى عليها في شقته في نيويورك طيلة ستة أسابيع، ما ألحق بها ندوبًا نفسية وأضرارًا معنوية قائمة حتى الآن.

وورد في الدعوى أن ديلان، الذي كان في منتصف العشرينيات آنذاك، استغل مكانته باعتباره موسيقيًا، وقدم لجيه.سي كحوليات ومخدرات واعتدى عليها جنسيًا مرات عديدة.

ونفى متحدث باسم ديلان، الذي يبلغ عمره الآن 80 عاما، تلك المزاعم وقال: "هذا الادعاء الذي يجيء بعد 56 عامًا غير صحيح وسنتصدى له بقوة"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الغارديان" البريطانية.

من هو بوب ديلان؟

وكان ديلان، الذي تتجاوز مبيعات أغانيه 125 مليون أسطوانة في أنحاء العالم، قد نال جائزة نوبل للآدب عام 2016.

وقد تعلم روبرت آلن زيمرمان، وهذا اسمه الأصلي، بمفرده العزف على الهرمونيكا والغيتار والبيانو.

وبعدما أوقف دراسته الجامعية، انتقل إلى نيويورك عام 1960.

وقد تضمن ألبومه الأول أغنيتين أصليتين فقط، إلا أن ألبومه "ذي فريويلين بوب ديلان" الذي حقق له شهرة، تضمن أعمالًا من تأليفه فقط ومن بينها أغنيته الشهيرة "بلوينغ إن ذي ويند".

وبرز ديلان على امتداد مسيرته، باعتباره ناشطًا بارزًا في مجال الدفاع عن الحقوق المدنية، حيث كافح الظلم الاجتماعي والحروب والعنصرية.

لكنّ هذه المسيرة توقفت عام 1966 بعدما أصيب إصابة خطيرة في حادث دراجة نارية وقد تراجعت تسجيلاته في السبعينيات، قبل أن يستعيد حيويته مطلع التسعينيات.

ومنذ مطلع الألفية، وإضافة إلى ألبوماته المسجلة المنتظمة، قدم بوب ديلان برنامجًا إذاعيًا بعنوان "ثيم تايم راديو آور"، كما أصدر كتابًا بعنوان "كرونيكلز" عام 2004 ولاقى استحسان النقاد والجمهور أيضًا.

وفاز بوب ديلان خلال مسيرته الفنية بـ11 جائزة غرامي فضلًا عن جائزة غولدن غلوب وجائزة أوسكار في العام 2001 عن أفضل أغنية أصلية في "ثينغز هاف تشاينجد" في فيلم "ووندر بويز".

المصادر:
وكالات
شارك القصة