Skip to main content

بينهم أطفال.. 7 شهداء برصاص إسرائيلي في الضفة خلال 12 ساعة

الخميس 19 أكتوبر 2023
يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات مستمرة للمدن والقرى في الضفة الغربية- غيتي

استشهد 7 فلسطينيين بينهم 4 أطفال، خلال 12 ساعة، في المحافظات الشمالية بالضفة الغربية، ما يرفع عدد شهداء الضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 69.

يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل قصفها قطاع غزة لليوم الـ13، مستهدفة التجمعات السكنية والمباني الآهلة، وموقعة آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ولا سيما الأطفال والنساء، في ظل تدهور الوضع الإنساني بالقطاع، مع تشديد الحصار المستمر منذ 16 عامًا، بقطع الكهرباء، والمياه، والإمدادات الغذائية، وإغلاق المعابر. 

شهداء الضفة

 وفي محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية، استشهد الطفلان قيس تيم شلش (17 عامًا)، وخليل محمد خليل (15 عامًا) بالرصاص الحي، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهما، عند مدخل قرية شقبا غرب رام الله. كما استشهد الشاب محمد عبد الرحمن حسين فواقة (21 عامًا) برصاص الاحتلال، في قرية دورا القرع شمال رام الله، والشاب جبريل عوض برصاص قوات الاحتلال في قرية بدرس غرب رام الله.

وفي محافظة نابلس، استشهد الشاب إبراهيم نزيه إبراهيم الحج علي (24 عامًا) متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جماعين جنوب نابلس. أما في محافظة بيت لحم، فقد استشهد الطفل أحمد منير صدوق (14 عامًا) من مخيم الدهيشة، فجر اليوم الخميس، متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ترك الجيش الإسرائيلي طه محاميد البالغ 16 عاما ينزف لمدة ساعة على الأرض- إكس

وفي محافظة طولكرم، استشهد الطفل طه محاميد (16 عامًا) من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد أن تركته قوات الاحتلال ملقى على الأرض ينزف نحو ساعة، ومنعت مركبات الإسعاف من نقله إلى المستشفى.

بيان السلطة الفلسطينية

وكانت السلطة الفلسطينية قد أصدرت بيانًا يوم أمس، عقب اجتماع عقدته القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله،  "لتدارس آخر التطورات والمستجدات على صعيد العدوان الإسرائيلي المتواصل وجرائمه بحق أهلنا في قطاع غزة. وتواصل الاعتداءات على شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية" وفق ما ذكر البيان.

و أكدت السلطة خلال الاجتماع على "الالتزام بجميع القرارات التي اتخذت بشأن العلاقة مع دولة الاحتلال بما فيها استمرار وقف التنسيق الأمني بالكامل".

وفي 3 يوليو/ تموز الماضي، قررت القيادة الفلسطينية وقف جميع الاتصالات مع إسرائيل واستمرار وقف التنسيق الأمني معها، وتقنين العلاقات مع الإدارة الأميركية، ردًا على عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة نحو 50 آخرين.

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء الفلسطينية
شارك القصة