Skip to main content

بينهم حامل وطفلتها.. عائلة في دير البلح ضحية غارة إسرائيلية

الأربعاء 19 مايو 2021
إياد صالحة وابنته

استُشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وأُصيب آخرون اليوم الأربعاء، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. كما استُشهد مزارع جرّاء قصف مدفعي على منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا دون سابق إنذار في مدينة دير البلح، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من ساكنيه.

وبحسب ما أفادت به مصادر طبية وعائلية "وفا"، فإن الشهداء هم: إياد عبد الفتاح صالحة (33 عامًا) وطفلته نغم (عامان)، وزوجته أماني يوسف مهاوش (33 عامًا) وهي حامل في الشهر السابع، بالإضافة إلى إصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

ولفتت الوكالة إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت منطقة جحر الديك، ما أدى إلى استشهاد مزارع يبلغ من العمر 63 عامًا، كان يعمل في أرضه.

شهداء العدوان

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 227 شهيدًا بينهم 64 طفلًا و38 سيدة و16 مسنًّا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 1620، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان المنصرم، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة جرّاء الاعتداءات الوحشية، لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، في القدس المحتلة، لا سيما في حق المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى ومحيطه، وعلى المتضامنين مع أهل حي الشيخ جراح، الذين تسعى سلطات الاحتلال إلى تهجيرهم قسرًا من منازلهم لصالح المستوطنين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة