Skip to main content

تحذير "زائف".. شرطة بريطانيا تخلي فندقًا بجوار موقع انعقاد قمة السبع

الخميس 10 يونيو 2021
تم إجلاء حوالي 100 من نزلاء وموظفي الفندق قبل يوم من انعقاد قمة مجموعة السبع

أخلت الشرطة البريطانية التي تؤمّن قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في جنوب غرب إنكلترا فندقًا في فالموث بعد بلاغات عن عبوة مريبة وصلتها في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ووصفتها الشرطة فيما بعد بأنها "زائفة".

وبحسب "ذا ميرور"، أيقظت الشرطة والموظفون نزلاء فندق فالماوث في الساعة 4.55 صباحًا بينما كان الضباط يقرعون الأبواب. وطُلب منهم أن يغادروا المبنى على الفور وأمروا بالذهاب إلى موقف للسيارات في نطاق الفندق المطل على خليج فالماوث.

واقتحمت الشرطة الفندق مع بزوغ الفجر وشوهد ضباط يرتدون مشاعل الرأس وهم يجوبون حول الأشجار وأحواض الزهور بحثًا عن أي شيء مريب.

واحتشد حوالي 100 شخص في موقف السيارات قبل وصول رقيب وأمرهم بالذهاب إلى موقف سيارات آخر من أجل سلامتهم.

وقالت شرطة ديفون وكورنوال: إن الضباط هرعوا إلى الفندق في حوالي الساعة 3.15 صباحًا (بالتوقيت المحلي) بعد ورود تقارير عن "طرد مشبوه" تم العثور عليه على الأرض خارج المبنى.

ووصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى بريطانيا مساء أمس الأربعاء ويقيم في منتجع على البحر في خليج كاربيس على بعد نحو 25 ميلًا من فالموث حيث تقيم أغلب الفرق الإعلامية التي تغطي القمة.

وشدّدت السلطات إجراءات الأمن حول موقع انعقاد قمة مجموعة السبع، وهي أول اجتماع بالحضور الفعلي لزعماء الدول الصناعية الكبرى منذ حوالي العامين.

وقالت شرطة ديفون وكورنوال: "نعتقد حاليًا أن ذلك كان تحذيرًا زائفًا وفتحنا تحقيقًا جنائيًا". وأغلقت الشرطة الطرق والمسارات الساحلية المؤدية لخليج كاربيس، وهو المنتجع الساحلي الصغير الذي يستضيف القمة ونصبت أسوارًا حديدية وطبقت قيودًا أخرى في المكان.

المصادر:
وكالات، ذا ميرور
شارك القصة