Skip to main content

تسبّب بإخلاء منازل وبلدات.. حريق ضخم يندلع في جبال القدس

الأحد 15 أغسطس 2021
قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنه لم تصل تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات

أُخليت الأحد منازل في قرى عدة عند أطراف القدس بسبب اندلاع حريق ضخم في مناطق مشجّرة، وفق ما أعلنت الشرطة في بيان.

ويحاول عشرات من عناصر الإطفاء إخماد النيران بمؤازرة طائرات لمكافحة الحرائق، وأمكن رؤية الدخان من أنحاء عدة في القدس.

وأعلن متحدّث باسم جهاز الإطفاء في القدس في بيان أن "الحريق يتمدد سريعًا بسبب الرياح القوية وقد استدعينا عناصر إطفاء من مناطق عدة لمساعدتنا".

وبعدما اقتربت ألسنة النيران من قرى عدة تقع غربي القدس بينها بيت مئير ورامات رازيل، تم إجلاء السكان وفق ما أعلنت الشرطة التي أعلنت إغلاق طرق عدة.

ونقلت قناة "كان" الرسمية عنّ قائد لواء القدس للإطفاء والإنقاذ الحكومي (لم تسمه)، قوله إنّ "سبب الحريق هو حرارة الطقس العالية، وقد يكون دور للإنسان فيها، سواء عن قصد أو بسبب الإهمال".

وقالت خدمات الطوارئ وشهود إن حريق غابات يستعر في التلال غربي القدس مما تسبب في إجلاء سكان عدة تجمعات نائية كما خيمت سحب من الدخان على أجزاء من المدينة التي تبعد عن مكان الحريق نحو عشرة كيلومترات. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنه لم تصل تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات.

ونوهت القناة إلى أنّ "12 طائرة تعمل في منطقة الحريق، ويوجد عدد كبير من رجال الإطفاء في المكان". وأوضحت أنه "تمّ إغلاق عدد من الشوارع قرب المناطق التي اندلع فيها الحريق".

وهذا الحريق هو الثاني في جبال القدس، منذ مطلع شهر أغسطس/ آب الجاري، حيث اندلعت النيران في أكثر من 300 فدان من الغابات.

وفي الأسابيع الأخيرة شهد حوض المتوسّط حرائق عدة، خصوصًا في اليونان وتركيا والجزائر حيث قضى منذ الإثنين العشرات جراء حرائق غابات.

المصادر:
وكالات
شارك القصة