Skip to main content

تشيكيا.. مصرع 3 أشخاص وإصابة العشرات في حادثة تصادم قطارين

الأربعاء 4 أغسطس 2021
صورة من موقع حادث اصطدام القطارين في جمهورية التشيك

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب العشرات اليوم الأربعاء، في حادث تصادم وقع بين قطارين في بلدة ميلافتشي في غرب تشيكيا، وفق ما أفادت به شركة السكك الحديدية التشيكية.

وذكرت إدارة السكك الحديدية في تغريدة: "لسوء الحظ، بحسب المعلومات الحالية، أدى تصادم قطارين إلى مقتل 3 أشخاص وعشرات الجرحى".

وأضافت: "تم إخلاء جميع الركاب من القطارين. وبعد التحقيق في الحادث من قبل مفتشي السكك الحديدية، ستبدأ أعمال إزالة الحطام. ونخطط لاستئناف الحركة صباح الغد على أقل تقدير".

وبعدما كشفت الشرطة التشيكية عن مقتل شخصين، عادت وأكدت أن الحادث أودى بحياة ثلاثة أشخاص، وتابعت: "لم نعد نبحث عن ركاب"، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن وجود أجانب بين الركاب.

وأوضحت الشرطة: "تم الإبلاغ عن عشرات الجرحى في مكان الحادث، ونساعد في إجلاء الركاب".

من جهتها، قالت ماريا سفوبودوفا، المتحدثة باسم فريق الإنقاذ في منطقة بيلزن، لموقع "إيروزلا": "يوجد حاليًا 31 شخصًا ممن يتلقون العلاج في حالة غير خطرة، وسبعة أشخاص في حالة حرجة".

"لم يحترم الإشارة"

وكان أحد القطارين الذي يحمل الرقم "إي إكس 351" يربط مدينة ميونيخ (ألمانيا) ببراغ، والآخر إقليمي يربط بين مدينتي بيلزن ودومازليس التشيكيتين. 

وأظهرت صور بثتها قناة "سي تي 24" التلفزيونية التشيكية قسمًا من قاطرة القطار الألماني محطمة بالكامل. 

من جانبه، أكد وزير النقل التشيكي كاريل هافليتشك، أن القطار "إي إكس 351" لم يحترم الإشارة واصطدم بالقطار الإقليمي"، قائلًا قبيل التوجه إلى مكان الحادث: إن "الوضع خطير".

كما قدّم رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس، تعازيه لعائلات الضحايا.

وأرسلت السلطات التشيكية أربع مروحيات وعدة سيارات إسعاف وعشرات عناصر الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وفي يوليو/ تموز 2020، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات في حادثتي قطار في تشيكيا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة