Skip to main content

تصاعد الهجمات في العراق.. استهداف قوات للتحالف الدولي بمحافظة الأنبار

السبت 10 يوليو 2021
زرع مجهولون عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في محافظة الأنبار

تعرّض رتل شاحنات تابع للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة غربي العراق، لهجوم اليوم السبت، بعد انفجار عبوة ناسفة زُرعت إلى جانب طريق رئيسي في محافظة الأنبار.

وقال ضابط في شرطة محافظة الأنبار: إن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون إلى جانب طريق رئيسي في المحافظة، انفجرت في رتل شاحنات تحمل مواد ومعدات لوجستية للتحالف الدولي".

وأشار الضابط إلى أنّ "الانفجار لم يخلف إصابات بشرية أو أضرارًا مادية"، مضيفًا أن السطات الأمنية فتحت تحقيقًا في الحادث.

وحتى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من السلطات العراقية والتحالف الدولي.

تصاعد الهجمات

ويأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد وتيرة الهجمات بالصواريخ والمسيرات المفخخة والعبوات في الأسابيع الماضية بشكل متتالٍ؛ حيث استهدفت منذ أيام قليلة السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد وقوات التحالف الدولي في القواعد العسكرية المنتشرة في أرجاء العراق، من بينها قاعدة عين الأسد كذلك.

والأربعاء، تعرّض مطار أربيل الدولي لاستهداف بطائرات مسيّرة مفخخة، حيث يقع قرب القنصلية الأميركية، فيما قالت السلطات، إن الهجوم لم يسفر عن سقوط أي ضحايا.

كما يضم المطار قاعدة عسكرية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتتهم واشنطن عادةً، الفصائل العراقية المسلحة المرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية في العراق.

وتهدد فصائل مقربة من إيران بينها كتائب "حزب الله" العراقي في معظم الأحيان، باستهداف مواقع وجود القوات الأميركية بالعراق، في حال لم تنهِ الولايات المتحدة وجودها العسكري في البلاد.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة