الخميس 22 فبراير / فبراير 2024

تصعيد مستمر.. شهيد وجرحى من الجيش اللبناني في قصف إسرائيلي

تصعيد مستمر.. شهيد وجرحى من الجيش اللبناني في قصف إسرائيلي

Changed

تعرض مركز عسكري للجيش اللبناني في منطقة النبي عويضة - العديسة لقصف إسرائيلي - غيتي
تعرض مركز عسكري للجيش اللبناني في منطقة النبي عويضة - العديسة لقصف إسرائيلي - غيتي
تعرض مركز عسكري للجيش في منطقة النبي عويضة - العديسة لقصف إسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة 3 آخرين، نقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

استشهد عسكري لبناني وأصيب 3 آخرون بعد قصف إسرائيلي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في منطقة النبي عويضة - العديسة جنوبي البلاد.

وجاء في بيان لقيادة الجيش اللبناني: "بتاريخ 5-12-2023، تعرض مركز عسكري للجيش في منطقة النبي عويضة - العديسة لقصف من قبل العدو الإسرائيلي ما أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة 3 آخرين، نقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة".

وبحسب مراسل "العربي" في جنوب لبنان علي رباح، فقد كثّفت القوات الإسرائيلية اليوم من استهدافاتها لأطراف القرى والبلدات على طول الحدود اللبنانية الجنوبية، كما نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات استهدفت منزلين في عيتا الشعب ‏⁧‫ومنزلاً في بلدة زبقين وأطراف اللبونة والناقورة.

عمليات لحزب الله على مواقع للاحتلال

وشنّ حزب الله اليوم هجمات عدة، استهدف فيها تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مواقع العاصي ومثلث الطيحات وخلة وردة، إضافة إلى استهدافه مواقع زبدين والبياض بليدا وكوبرا وجل العلام والضهيرة وبركة ريشا وبرانيت، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وقال مراسلنا علي رباح من مرجعيون إن التصعيد مستمر من الجانب الإسرائيلي، وإن معظم البلدات الحدودية تعرضت لقصف عنيف.

لذلك، وفق المراسل، هناك من يرى أن جيش الاحتلال تكبد خسائر كبيرة بسبب ضربات حزب الله، لذلك يقوم بالرد بالمدفعية وبالغارات الجوية على داخل البلدات.

قصف إسرائيلي عنيف

بدورها، أشارت الوكالة اللبنانية للإعلام إلى أن محيط بلدتي شيحين والجبين في قضاء صور تعرض لقصف مدفعي.

وكانت الوكالة لفتت إلى أن بلدات قضاء مرجعيون جنوبًا عاشت ليلًا قاسيًا بعد غارات إسرائيلية استهدفت محيط تلة العويضة بين كفركلا والعديسة وقصف بالقذائف المدفعية الثقيلة والقنابل المضيئة والفوسفورية. 

وطال القصف محيط بليدا وسهل مرجعيون وحمامص في سردا والخيام وتلة العويضة وعديسة وتلة العزية في ديرميماس، ما ألحق أضرارًا في المحال والمنازل في هذه البلدات وحريقا كبيرا في تلة العويضة. 

كما حلقت طائرات الاستطلاع فوق بلدات مرجعيون طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم على علو منخفض. 

وكان الحزب شنّ أمس 12 هجومًا، استهدف فيها تجمعات لقوات الاحتلال ومواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود اللبنانية الجنوبية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close