Skip to main content

تصفيات مونديال قطر.. المكسيك تتصدر أميركا الشمالية وكندا تقفز للمرتبة الثالثة

الخميس 14 أكتوبر 2021
حلّت كندا الساعية لبلوغ نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1986 في المركز الثالث بعشر نقاط

حافظت المكسيك وكندا على سجليهما الخالي من الهزيمة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في وقت حققت فيه أميركا فوزًا قاسيًا على كوستاريكا ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال.

وتغلبت المكسيك بنتيجة 2- صفر على السلفادور، الأربعاء، في تصفيات أميركا الشمالية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

وتتصدر المكسيك الدور الأخير من التصفيات برصيد 14 نقطة من ست مباريات متقدمة بثلاث نقاط على الولايات المتحدة التي فازت 2-1 على كوستاريكا.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى النهائيات في قطر بينما يخوض صاحب المركز الرابع التصفيات العالمية.

ومنح هيكتور مورينو التقدم للمكسيك بعد 31 دقيقة، وأضاف راؤول خيمنيز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولعبت المكسيك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد نيستور أراوخو، كما طُرد ماريو جاكوبو لاعب السلفادور في بداية الشوط الثاني.

وابتعدت جامايكا عن المركز الأخير بتغلبها 2 - صفر على مضيفتها هندوراس التي أصبحت تتذيل الترتيب بثلاث نقاط.

وتحتل بنما المركز الرابع بثماني نقاط متقدمة بنقطتين على كوستاريكا، بينما لدى كل من جامايكا والسلفادور خمس نقاط.

كندا تقفز للمركز الثالث

وقفزت كندا إلى المركز الثالث بعشر نقاط بعدما قلبت تأخرها إلى فوز 4-1 على بنما التي تراجعت للمركز الرابع ولها ثماني نقاط.

وافتتح رولاندو بلاكبرن التسجيل لبنما بعد خمس دقائق، لكن زميله مايكل مورييو هز شباكه بالخطأ في الدقيقة 28 لتدرك كندا التعادل.

ومنح ألفونسو ديفيز التقدم لكندا في الدقيقة 66 عندما استغل خطأ فادحًا من مدافع بنما الذي انتظر خروج الكرة خارج الملعب لكن لاعب بايرن ميونيخ خطفها وانطلق نحو المرمى ليحرز الهدف الثاني.

وبعد خمس دقائق جعل تاجون بوتشانان النتيجة 3 -1 ثم اختتم جوناتان ديفيد الرباعية قبل 12 دقيقة من النهاية.

وتعافت كندا من تأخرها بهدف لتسحق ضيفتها بنما 4-1. وتأتي كندا الساعية لبلوغ النهائيات لأول مرة منذ 1986، في المركز الثالث ولها عشر نقاط.

فوز ثمين لأميركا

تعافت الولايات المتحدة من اهتزاز شباكها بهدف في الدقيقة الأولى لتفوز 2-1 على ضيفتها كوستاريكا في تصفيات أميركا الشمالية.

وبعد خسارتها المفاجئة 1-صفر أمام بنما مطلع الأسبوع الحالي، بدأت أميركا المباراة بشكل سيء عندما اهتزت شباكها بهدف كيشر فولر.

لكن سيرجينيو ديست أدرك التعادل لصاحبة الأرض في الدقيقة 25، وحسمت أميركا الفوز بهدف ليونيل موريرا بالخطأ في مرماه في منتصف الشوط الثاني.

ورفعت أميركا رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف المكسيك التي تواجه السلفادور.

المصادر:
رويترز
شارك القصة