Skip to main content

تصيب الأطفال والشباب.. العراق يعلن عن تفشي سلالة جديدة من كورونا

الخميس 18 فبراير 2021
بلغ إجمالي إصابات كورونا مساء الاربعاء في العراق 653 ألفا و 557

أعلن وزير الصحة العراقي حسن التميمي، الخميس، عن تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد، مؤكداً تسجيل إصابات شديدة للسلالة بين الأطفال والشباب.

وكشف التميمي، خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى وزارة الصحة، أنّ "أكثر من 50% من الإصابات التي سجلتها مؤسسات الصحة في العراق خلال الأيام الماضية، هي إصابات بالسلالة الجديدة لكورونا".

وأشار إلى أن هناك إصابات شديدة بين الأطفال والشباب ما ينذر بالخطر الكبير على المؤسسات الصحية، لاسيما مع زيادة الحالات الحرجة والشديدة، وكذلك زيادة نسبة الدخول إلى المستشفيات.

ودعا التميمي جميع المواطنين إلى "الالتزام بالتعليمات الصحية، عبر تنفيذ جميع القرارات الصادرة من الجهات المختصة".

وتُعتبَر هذه المرّة الأولى التي يعلن فيها العراق تفشي سلالة جديدة من الفيروس بين صفوف الأطفال والشباب، إذ اقتصرت الإصابات السابقة طيلة أكثر من عام على كبار السن.

وكان التميمي قد أعلن بداية الأسبوع الحالي تسجيل أولى الإصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، مؤكدًا أنها يمكن أن تصيب الأطفال، فيما لم يحدد عدد هذه الإصابات، ولا أماكن انتشارها.

حظر التجول

وقررت الحكومة، السبت، فرض حظر تجوال ليلي مدة أسبوعين بدءًا من الخميس، وإغلاق المدارس وأماكن عامة بينها المساجد ومراكز التجميل، والمراكز التجارية، وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية، للحد من الإصابات المتزايدة بكورونا.

وحتى مساء الأربعاء، بلغ إجمالي إصابات كورونا في العراق 653 ألفا و557، بينها 13 ألفا و204 وفيات، و611 ألفا و36 حالة شفاء.

المصادر:
التلفزيون العربي/ الأناصول
شارك القصة