Skip to main content

"تلميذ غوارديولا".. كومباني يعيد نادي بيرنلي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز

السبت 8 أبريل 2023
كومباني يحتفل بعودة بيرنلي إلى الدوري الممتاز - غيتي

عاد نادي بيرنلي إلى الأضواء مجددًا، بعد أن ضمن مقعدًا في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، قبل سبع مباريات من نهاية الموسم عقب فوزه بـ 2-1 على ميدلزبره في دوري الدرجة الثانية، أمس الجمعة.

وسيعود بيرنلي إلى دوري الأضواء بعد هبوطه في الجولة الأخيرة من موسم 2021-2022 الذي أنهاه في المركز 18. وبهذا الفوز فإن إنجازًا حققه واحد من تلاميذ الإسباني بيب غوارديولا، واللاعب السابق الشهير في مانشستر سيتي، فينسنت كومباني الذي أشرف على تدريب الفريق في هذه الرحلة. 

وقد يضخ الصعود إلى الدوري الممتاز أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني (372 مليون دولار) على خزائن النادي على مدار خمسة مواسم حال استمراره في دوري الأضواء بعد موسمه الأول، بحسب تقديرات مراجعة "ديلويت" السنوية للشؤون المالية لكرة القدم العام الماضي.

وحسم بيرنلي تأهله بعد فوزه وتعادل لوتون تاون صاحب المركز الثالث سلبيًا مع ميلوول أمس. ويبتعد لوتون بفارق 19 نقطة عن بيرنلي المتصدر قبل ست مباريات على خط النهاية.

ويتصدر بيرنلي، الذي يدربه مدافع سيتي السابق، الترتيب برصيد 87 نقطة من 39 مباراة.

العودة القوية

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بدوري الدرجة الثانية مباشرة إلى الدوري الممتاز، بينما تخوض الفرق أصحاب المراكز الأربعة التالية دورًا فاصلًا للمنافسة على المقعد الثالث في دوري الأضواء.

وسجل كونر روبرتس هدف الفوز في الدقيقة 66. وكان اشلي بارنز قد تقدم لبيرنلي في الدقيقة 12 قبل أن يدرك تشوبا أكبوم التعادل من ركلة جزاء.

وقال روبرتس في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "هذا نتاج موسم من العمل الشاق. استبعدنا الكثيرون من المنافسة منذ بداية الموسم".

وأضاف: "لقد أثبتنا لهم أننا قادرون على الحفاظ على مستويات جيدة، وآمل أن يستمر الأمر على هذا المنوال في الموسم المقبل ومن يدري ماذا قد يحدث".

ويسعى بيرنلي الآن إلى الفوز بالبطولة، إذ يبتعد بفارق 11 نقطة عن شيفيلد يونايتد صاحب المركز الثاني.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة