Skip to main content

توقيف أحد "أخطر" عناصر العصابات المنظمة الإيطالية في تونس

الأربعاء 22 ديسمبر 2021
لم يصدر أي تعليق من السلطات التونسية حول توقيف أحد عناصر عصابات الجريمة المنظمة في إيطاليا

تمكنت قوات الأمن التونسية من توقيف أحد أخطر عناصر عصابات الجريمة المنظمة في إيطاليا خلال عملية أمنية في العاصمة، وتتم إجراءات تسليمه للقضاء الإيطالي، بحسب إذاعة محلية تونسية. 

ونقل "راديو موزاييك" عبر موقعه الإلكتروني عن مصدر مطلع (لم يسمه)، قوله: "إن وحدة جرائم الإرهاب وسلامة التراب الوطني، نفذت عملية لتوقيف المواطن الإيطالي، بالعاصمة تونس". 

وأضاف المصدر، أن عناصر الوحدة "تمكنت إثر عملية نوعية من الإطاحة بكهل إيطالي الجنسية (لم يذكر اسمه) محل بطاقات جلب قضائية دولية لفائدة القضاء الإيطالي". وأوضح أن ذلك "لتنفيذ أحكام سجنية من أجل جرائم السطو المسلح والانخراط في شبكات دولية لترويج المخدرات".

ولفت المصدر إلى أن المواطن الإيطالي من مواليد عام 1964 بمدينة نابولي (جنوب)، "وهو مصنف لدى السلطات الإيطالية بصفته أحد أخطر عناصر عصابات الجريمة المنظمة بالبلاد".

وذكر أن الموقوف "تحصن بالفرار في تونس منذ 2011، حيث تمكن من دخولها بواسطة يخت فاخر". وأضاف: "العنصر الخطير مسجل لدى مصالح الإنتربول بكل دول العالم حيث صدرت في حقه عديد الأحكام القضائية بالسجن ومذكرات اعتقال دولية".

وتابع: "تم نصب كمين له بأحد ضواحي العاصمة، إذ إنه سرعان ما يغير عناوين مقرات إقامته ويعتمد أسلوبًا حذرًا للغاية في تحركاته".

كما أفاد المصد بأنه "تتم الآن إجراءات تسليمه إلى القضاء الإيطالي بعد استيفاء الأبحاث معه على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني (تابعة لوزارة الداخلية)".

ولم يذكر المصدر تفاصيل أكثر عن عملية التوقيف وتاريخها، فيما لم يصدر تعليق فوري من السلطات التونسية حول الأمر.

المصادر:
وكالات - راديو موزاييك
شارك القصة