Skip to main content

"تيلوسا".. ملياردير أميركي يعتزم بناء مدينة المستقبل بقيمة 400 مليار دولار

الإثنين 20 سبتمبر 2021
تعد مدينة "تيلوسا" باستلهام بعض الأفكار الأكثر تطورًا حول الاستدامة والتصميم الحضري وجعلها حقيقة واقعة

أعلن الملياردير مارك لور نيته تأسيس مدينة المستقبل "تيلوسا" بكلفة 400 مليار دولار في الولايات المتحدة الأميركية.

المدينة غير موجودة حتى الآن، كما أنه ليس من الواضح أي ولاية ستستضيف التجربة، لكن مهندسي المشروع المقترح الذي تبلغ مساحته 150 ألف فدان يستكشفون جنوب الغرب الأميركي. ويتوقعون أن يتمكن السكان الأوائل من الانتقال إليه بحلول عام 2030.

ويقوم المهندس المعماري الدنماركي بجارك إنجلز والاستوديو الخاص به "بيغ"، بالتخطيط للمدينة مع رائد الأعمال مارك لور، وهو مالك الدوري الأميركي للمحترفين والرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة "والمارت" الأميركية للتجارة الإلكترونية.

وستتسع المدينة في النهاية لخمسة ملايين شخص، وفقًا لموقعها على الإنترنت. وسيستفيد القاطنون من هالة من الوعود المثالية بينها الهندسة المعمارية الطليعية، ومقاومة الجفاف، والحد الأدنى من التأثير البيئي، والموارد المجتمعية.

ويريد لور الحصول على قطعة أرض كبيرة يتم التبرع بها للمجتمع. وتعد هذه المدينة الافتراضية بالاستعانة ببعض الأفكار الأكثر تطورًا حول الاستدامة والتصميم الحضري وجعلها حقيقة واقعة.

وتجمع الخطة أفكارًا حول الزراعة الحضرية حيث سيضم برج "المنارة" للمشروع مزارع هوائية. ويمكن للجميع العيش والعمل في المدينة إلى جانب التقنيات الخضراء الجديدة. كما أن هناك نموذجا من ملكية الأرض اقترحها عالم الاقتصاد هنري جورج من القرن التاسع عشر، ولكن لم يتم تنفيذه، بحسب صحيفة "الغارديان".

المصادر:
ترجمات
شارك القصة