Skip to main content

جديد إكس.. مقاطع الفيديو الطويلة ستُتاح على أجهزة التلفزيون الذكية

السبت 9 مارس 2024
يسعى ماسك إلى منافسة يوتيوب في مقاطع الفيديو الطويلة - غيتي

ستكون مقاطع الفيديو الطويلة متاحة قريبًا على أجهزة التلفزيون الذكية، وفق ما أعلن  الملياردير الأميركي إيلون ماسك بعدما ذكرت مجلة "فورتشن" أن منصة التواصل الاجتماعي إكس، تعتزم إطلاق تطبيق تلفزيوني لمستخدمي أمازون وسامسونغ الأسبوع المقبل.

وطرحت المنصة التي يملكها ماسك، إصدارًا مبكرًا من مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية لبعض المستخدمين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد أن قال ماسك إنه ينوي تحويله إلى تطبيق فائق (سوبر)، يقدم خدمات تتراوح من المراسلة إلى المدفوعات من نظير إلى نظير.

وفي رد مقتضب على موقع إكس على منشور لأحد المستخدمين عن إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بالمنصة على أجهزة التلفزيون الذكية مباشرة، قال ماسك: "قريبًا".

منافسة يوتيوب

وفي وقت سابق، أفادت مجلة "فورتشن" بأن التطبيق قد يبدو مشابهًا للتطبيق التلفزيوني الذي يقدمه موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل، ونقلت عن مصدر لم تحدد هويته قوله: إن ماسك كان عازمًا على التنافس مع يوتيوب.

وكان إيلون ماسك، أحد أثرى أثرياء العالم، قد اشترى إكس/ تويتر سابقًا، بعد ستة أشهر من الانتقادات المستمرة من جانبه بشأن طريقة عمل الشبكة الاجتماعية ومديريها وموظفيها، وما رافق ذلك من تطورات قانونية.

وتثير هذه الشبكة، التي بات اسمها "إكس" منذ يوليو/ تموز 2023، الكثير من الجدل وتواجه صعوبة في الصمود ماليًا بسبب قرار جهات معلنة عدة وقف التعاون معها.

وكان ماسك قد نشر في 28 أكتوبر / تشرين الأول 2022 تغريدة كتب فيها: "الحفلة بدأت"، غداة إعلانه بأن "العصفور تحرر"، في إشارة إلى شعار الطائر الأزرق الصغير الذي اختفى من مبنى الشبكة وصفحاتها.

وشهدت المنصة -"التي كانت زرقاء"- وعُدت الأكثر تداولًا في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، والأكثر استخدامًا في عالم الأخبار الرقمية، لحظات تحوّل جذرية في آليات عملها وشروط الاستخدام وصولًا إلى سياسة الخصوصية.

فمنذ استحواذ ماسك على المنصة التي حملت في ذلك الحين اسم "تويتر"، أراد لها أن تتحول إلى إحدى شركاته الرابحة، وأن تتوقف عن إعطاء الامتيازات المجانية التي تُمنح للمستخدمين لا سيما السياسيين والمشاهير من الفنانين والصحافيين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة