Skip to main content

جراء اشتعال النيران في حافلة.. مقتل 12 شخصًا على الأقل غربي الهند

السبت 8 أكتوبر 2022
اشتعلت النيران في الحافلة بعد اصطدامها بصهريج ديزل- تويتر

لقي 12 شخصًا حتفهم في الهند اليوم السبت، جراء اشتعال النيران في حافلة في مدينة ناشيك بولاية ماهاراشترا غربي البلاد، وفق ما صرّح مسؤول في الشرطة لـ "رويترز"، مشيرًا إلى وجود اثنين بحالة حرجة.

وقال مسؤول آخر في غرفة التحكم التابعة للشرطة في ناشيك، الواقعة على بعد 190 كيلومترًا شمالي مومباي، إن أكثر من 30 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفى المدني المحلي، بينما يجري التحقيق في سبب الحادث.

وذكرت تقارير وسائل إعلام محلية، أن النيران اشتعلت في الحافلة بعد اصطدامها بصهريج ديزل. وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي اندلاع النار بالحافلة.

ونقلت صحيفة "ذا ديلي ستار" عن بعض شهود عيان قولهم: إن الحريق كان شديدًا لدرجة أنه لم يتم بذل أي جهد لإنقاذ الركاب لمدة من الوقت.

دعم مالي لأسر الضحايا

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي على موقع "تويتر": "فُجعت بمأساة الحافلة في ناشيك. تعازي لأولئك الذين فقدوا أحباءهم في هذا الحادث"، مضيفًا أن أسر المتوفين ستتلقى 200 ألف روبية (2400 دولار)، في حين سيحصل كل مصاب على 50 ألف روبية.

وأضاف مودي: "أتمنى الشفاء العاجل للمصابين. الإدارة المحلية تقدم كل مساعدة ممكنة للمتضررين".

وبشكل منفصل، أعلن إكناث شيندي، رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا، عن دعم مالي يصل إلى 500 ألف روبية لأسر المتوفين، قائلًا إن الدولة ستتحمل تكاليف علاج المصابين.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة