Skip to main content

جنوب إفريقيا.. تظاهرة ترفض مشاركة ملكة جمال في مسابقة بإسرائيل

السبت 13 نوفمبر 2021
رفضت مجموعة من الشبان في جنوب إفريقيا مشاركة لاليلا مسوان في مسابقة ملكة جمال الكون في إسرائيل

نظّم "تحالف التضامن مع فلسطين" في جنوب إفريقيا أمس الجمعة، تظاهرة رافضة لمشاركة ملكة جمال البلاد لعام 2021، في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في إسرائيل، الشهر المقبل.

وتجمّع العديد من المتظاهرين في منطقة "مورنينغسايد" بمدينة جوهانسبرغ، رافضين مشاركة لاليلا مسوان، في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في إسرائيل، في 16 ديسمبر/ كانون الأول القادم، مطالبين الملكة بمقاطعة المسابقة.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "الأناضول" عن أمين عام جناح الشباب في التحالف قوله: "نطلب من لاليلا مسوان ألا تشارك في المسابقة التي ستقام في بلد يعيق حقوق المرأة الفلسطينية ويمارس سياسة الفصل العنصري".

وأضاف: "عانت النساء جنوب الإفريقيات من الفصل العنصري سابقًا، وليس من المناسب أن تشارك منهن ممثلة في المنافسة المقامة في إسرائيل".

وأشار إلى أن تل أبيب تعرض النساء الفلسطينيات للإيذاء والتعذيب في مخالفة واضحة لحقوق الإنسان.

وأعلن التحالف عبر حسابه على موقع "إنستغرام"، تسليم منظمة مسابقة ملكة الجمال في جنوب إفريقيا، مذكّرة تطالب فيها بعدم مشاركة مسوان في المسابقة.

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز"، فقد دحضت الرئيسة التنفيذية للمنظمة ستيفاني ويل، في وقت سابق من هذا الأسبوع، الادعاءات المتعلقة بتغيير لاليلا في موقفها.

وقالت ويل: "نحن لسنا منظمة سياسية ومسابقة ملكة جمال الكون ليست حدثًا مستوحى من السياسة".

وتشهد المسابقة هذا العام دعوات مقاطعة عدة أبرزها تلك التي دعا إليها حفيد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، بعد انتخاب ملكة جمال جنوب إفريقيا الشهر الماضي.

في المقابل، تشهد مشاركة دولتين عربيتين هما المغرب الذي يحضر في المسابقة بعد غياب 40 عامًا، والإمارات التي تسجّل أول مشاركة تاريخية لها على الإطلاق.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة