Skip to main content

جهود الإغاثة مستمرة.. بدء التحقيقات مع المجلس البلدي في درنة المنكوبة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

تتواصل في مدينة درنة الليبية جهود الإغاثة وعمليات البحث عن ناجين بعد الفيضانات التي شهدها الشرق الليبي بسبب إعصار "دانيال"، بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

وأفاد المراسل محمد شحادت، بوصول سفينة الإغاثة التركية الثالثة "عصمان غازي" إلى ميناء مدينة طبرق في الشرق، وتحمل فرق إنقاذ وبعض المعدات الطبية والغوص والمساعدات الإنسانية.

وأشار  إلى أن المساعدات ستتوجه إلى درنة، وجزء منها سيوزع على العائلات التي وصلت طبرق وباقي المناطق المتضررة شرقي ليبيا.

سياسيًا، أوضح المراسل، أن الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب بدأت التحقيق مع المجلس البلدي في درنة بعد إقالة المجلس بشكل كامل.

تحقيق مع المجلس البلدي لدرنة

وأفاد مراسل "العربي" بانطلاق التحقيقات الرسمية مع المجلس البلدي حيث ستركز على الإخلال بصيانة السدود رغم صرف ميزانيتها، وبعض قضايا الفساد التي يتهم بها المجلس البلدي في درنة من ناحية توقف مشاريع الإعمار والتنمية فيها.

اجتاحت السيول منازل في درنة الليبية جراء الإعصار دانيال - الأناضول

وألمح المراسل، إلى أن الاحتجاجات في درنة تركزت على مطالب تنموية وأهمها التحقيق مع المجلس البلدي كونه السلطة المحلية المسؤولة عن الفيضانات التي شهدتها المدينة.

وبيّن أن قنوات محلية ودولية وصحافيين أبلغوا بمغادرة درنة لأن الحكومة ستخلي المدينة من السكان من أجل بدء عمليات التعقيم ورش المبيدات، والذي سيؤثر على سلامة هؤلاء هناك في حال وجودهم.  

المصادر:
العربي
شارك القصة