Skip to main content

جونسون للبريطانيين: لنتعاون معاً ونقلب الاحتمالات ضد كورونا

الثلاثاء 5 يناير 2021
بريطانيا تصدر تعليمات للسكان بالبقاء في المنازل

 قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "أود أن أقول للجميع في جميع أنحاء المملكة المتحدة إنني أعرف مدى صعوبة هذا الأمر، وأعلم مدى إحباطكم، وأعلم أن لديكم ما يكفي من التوجيهات الحكومية حول هزيمة هذا الفيروس".

وأضاف في رسالة عبر "تويتر"، "لكن الآن أكثر من أي وقت مضى يجب أن نتعاون معًا. مع كل ضربة في أذرعنا، فإننا نقلب الاحتمالات ضد كوفيد ولصالح الشعب البريطاني، وبفضل معجزة العلم ليست النهاية تلوح في الأفق فحسب، لكننا نعرف بالضبط كيف سنصل إلى هناك".

واختتم جونسون، رسالته بتوجيه السكان بالاستمرار في البيوت، قائلا: "في الوقت الحالي ، أخشى أنه يجب عليكم مرة أخرى البقاء في المنزل وحماية الأطقم الطبية وتخفيف الضغط على المستشفيات وإنقاذ الأرواح".  

وبدأت بريطانيا اليوم الثلاثاء ثالث عزل عام لمواجهة مرض كوفيد-19 حيث صدرت تعليمات للسكان بالبقاء في المنازل فيما دعت الحكومة لبذل جهد كبير وأخير على مستوى البلاد للسيطرة على فيروس كورونا قبل أن يغير التطعيم الجماعي المعادلة.

وأعلن جونسون بدء العزل العام في وقت متأخر أمس الاثنين، وقال إن السلالة الجديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا والتي اكتشفت لأول مرة في بريطانيا تنتشر بسرعة تنذر بوضع هيئة الصحة العامة تحت ضغط شديد في غضون 21 يوما.

وفي إنكلترا فقط، يُعالج نحو 27 ألفا في المستشفيات بعد الإصابة بمرض كوفيد-19 ويزيد هذا العدد بنسبة 40 بالمئة عن ذروة الموجة الأولى من الجائحة في أبريل/نيسان.

وبدأت بريطانيا في توزيع لقاحين للوقاية من كوفيد-19، أحدهما صنعته شركتا فايزر وبيونتيك والثاني ابتكرته جامعة أكسفورد بالتعاون مع شركة أسترا زينيكا. وتم بالفعل تطعيم ما يربو على المليون بالجرعة الأولى من اللقاح.

في غضون ذلك أرجأ جونسون، اليوم، زيارة كانت مقررة للهند، في وقت لاحق هذا الشهر في أعقاب تفاقم أزمة كوفيد-19 في بريطانيا، حسبما أعلن متحدث حكومي.

وقال المتحدث إن "رئيس الوزراء تحدث إلى رئيس الوزراء (ناريندرا) مودي صباحا للتعبير عن أسفه لعدم تمكنه من زيارة الهند في وقت لاحق هذا الشهر، كما كان مقررا"، لافتا إلى ظهور نسخة متحورة سريعة الانتشار من الفيروس.  

المصادر:
وكالات
شارك القصة