Skip to main content

جو شو.. من "شخرة" إيمان درويش إلى ميداليات الأولمبياد والمنشطات

الجمعة 6 أغسطس 2021

أطل يوسف حسين بحلقة جديدة من "جو شو" عبر شاشة "العربي" تناول خلالها مواضيع متنوعة بأسلوبه الفكاهيّ الساخر الذي عوّد جمهوره عليه.

وسلّط "جو" في الفقرة الأولى الضوء على هجوم الإعلام المصري على كل من الفنان إيمان البحر درويش بسبب فيديو، ورئيس تحرير جريدة الأهرام السابق عبد الناصر سلامة بسبب مقال حول أزمة سد النهضة.

فقد وصف إعلاميون مصريون الفيديو الذي نشره درويش أخيرًا بالـ"الغريب". 

"شخرة" إيمان درويش

وسخر جو من كلام هؤلاء وتعليقهم حول "الشخرة" التي أصدرها درويش في الفيديو، بعدما قال أحدهم "إنه يصدر حركات كريهة من حنجرته"، فيما أشار آخر إلى أن "تاريخه الغنائي ضاع في شخرة".

ودعا آخرون إلى سجنه على خلفية الفيديو.

وسأل جو: "لو عبّر إيمان عن رأيه من دون إصدار أي أصوات هل كان ليمر الأمر مرور الكرام؟"

كما تطرق جو إلى ردات الفعل على مقال عبد الناصر سلامة حول أزمة سد النهضة، حيث دعا إعلاميون إلى محاسبته بشكل "عاجل" وتحويله للتحقيق بتهمة "الخيانة العظمى".

وعلّق جو على كلام أحد الإعلاميين الذي قال:" لو كان في أي دولة ديمقراطية لكان مكانه في السجن". وقال جو ساخرًا: "لا أسمح لك بالتشكيك بديمقراطية مصر، فالرجل سجن، فكيف نثبت لك أننا دولة تحترم الرأي والرأي الآخر؟".

عيد ميلاد احتفالية قناة السويس الجديدة

وتطرق يوسف حسين في الفقرة الثانية إلى "عيد ميلاد احتفالية قناة السويس الجديدة" في 6 أغسطس.

وعلّق "جو" بشكل كوميدي على كيفية تسليط الإعلام المصري الضوء على هذه "المفاجأة" وتعاطيه معها. 

وسأل:" لماذا بدأت أشعر أن الرئيس حفر قناة السويس الجديدة هدية لعيد ميلاد الفريق مهاب محمد حسين مميش".

ميداليات الأولمبياد والمنشطات

أما في الفقرة الثالثة، فتطرّق "جو" إلى الفائزين العرب بالميداليات في أولمبياد طوكيو، مشيدًا باللاعبين العرب الذي حصدوا ميداليات لبلدانهم في الحدث الرياضي الأكبر.

وتحدث عن وضع أحد مسؤولي اتحاد رفع الأثقال في مصر المنشطات في حقيبة إحدى اللاعبات من أجل تهريبها، وقال ساخرًا: "هذا عمل يُكسب الذهب".

وتطرق إلى الرباع القطري فارس حسونة "الذي لم يجد أحدًا يحترم موهبته في مصر فلجأ إلى المكان الذي قدّر موهبته وعمل على تنميتها ليستطيع حصد ميدالية ذهبية في طوكيو باسم قطر". 

وخصّص "جو" الفقرة الرابعة والأخيرة للاعبين العرب المنسحبين من الأولمبياد بسبب القرعة التي وضعتهم بمواجهة إسرائيليين. وقال إن رسالتهم وصلت للعالم كله.

 كما تحدث عن اللاعبية السعودية تهاني القحطاني ورفضها للانسحاب وتعليق الإعلام العربي بعد خسارتها القاسية أمام اللاعبة الإسرائيلية التي واجهتها.

المصادر:
العربي
شارك القصة