Skip to main content

جو شو يستجوب الإعلامي شعيب راشد في "انقلاب شعب"

الخميس 11 نوفمبر 2021

استهل الإعلامي يوسف حسين الحلقة 25 من الموسم السادس من البرنامج الساخر "جو شو" بعرض تسجيلات لتعاطي الإعلام العربي مع الأزمة الدبلوماسية التي تسببت بها تصريحات الوزير اللبناني جورج قرداحي بعد استضافته في برنامج "برلمان شعب".

ثم استقبل جو "رئيس البرلمان" الإعلامي الكويتي شعيب راشد، للحديث عن عدة مواضيع أبرزها تصريحات قرداحي. وأجاب راشد عن تساؤلات جو حول كواليس برنامجه وتساؤلات بعض من أعضاء "برلمان شعب". 

انقلاب شعب

استحدث جو في الفقرة الأولى من الحلقة إطارًا جديدًا واختار "انقلاب شعب" عنوانًا لبرنامج يستجوب فيه راشد، معتمرًا قبعة عسكرية. وقال جو: "هنا تقول رأيك كما تريد بحرية". وعندما شرع راشد بالكلام استعان جو بجهاز تحكم عن بعد يمكّنه من وضع راشد في وضع "صامت"، حيث تحدث ولم يُسمع أي كلمة مما قاله. 

وسأل جو راشد: "لماذا جميع الأعضاء في برلمان شعب معارضين للضيوف؟"، ليجيب راشد: "أوليس أفضل من وجود ثلاثة معارضين فقط في البرلمان"، في إشارة إلى البرلمان المصري. 

وأكّد راشد أنّه سيتنحى عن رئاسة برلمان شعب بعد سنتين بحيث سيتم انتخاب رئيس آخر، بما تقتضي الديمقراطية. وعلّق جو: "جميعهم يقولون هذا في البداية".

واستخدم جو تقنية الـ "في آر" لرؤية ما سيجري في المستقبل ليتأكد من صدق نية راشد بالتنحي. ورأى جو أن راشد يتهم جو بالعمالة ويعلن إلغاء نتائج الانتخابات التي فاز بها جو وأعلن انقلابًا عسكرًا، وتسلّمه مقاليد "برلمان شعب" و"جو شو" لأربع سنوات. كما رأى نفسه مقيّد اليدين وقد كم فاهه ونُصبت عيناه.

قرداحي تواصل مع راشد

وفي الفقرة الثانية، استكمل جو حواره مع راشد الذي تسببت حلقة من برنامجه بأكبر أزمة بين لبنان ودول الخليج العربي. وأكّد راشد أن الهدف من البرنامج هو استجواب إعلاميين. وقد أتاح البرنامج للشباب ممارسة الديمقراطية، وتنفيذ المشاريع، بحسب راشد. 

وأكّد راشد أنه لم يكن يتمنى أن يحصل مع ما حصل مع قرداحي. وأشار إلى أن قرداحي تواصل معه قبل بث الحلقة التي شكلّت تصريحاته فيها شرارة الأزمة، لكنه رفص الإفصاح عما قاله قرداحي احترامًا للخصوصية.

كما استعرض راشد مواقف من برنامجه مع ضيوف آخرين مثل الإعلامي المصري باسم يوسف. وأشار إلى نية القيّمين على برلمان الشعب توسيع دائرة الضيوف واستجواب إعلاميين وشخصيات أجنبية. وقال راشد: إنّه يرغب باستضافة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش. 

وعرض جو مشاهد لبعض المواقف المضحكة والخلافات التي حصلت في البرلمانات العربية، مثل البرلمانين المصري واللبناني. وأعطى راشد رأيه بها من حيث وجه الشبه بينها وبين "برلمان شعب".  

وأشار راشد إلى أنّه حاول الابتعاد عن البرلمانيين في مرحلة الإعداد لإعطاء الحرية لهم. وتحدث عن آليات حذف بعض المقاطع من البرنامج والمبررات التي توجب ذلك بعد موافقة أعضاء البرلمان.

المصادر:
العربي
شارك القصة