Skip to main content

حادثة تثير الجدل في مصر.. فندق "يمنع" الفنانة نجلاء بدر من حجز غرفة

الأحد 12 يونيو 2022
استعانت بدر بشهادات ناشطين لتأكيد الواقعة - فيسبوك

قال مساعد وزير السياحة والآثار المصري عبد الفتاح العاصي، إنه لا يوجد أي قرار وزاري أو حتى قانون يحظر إقامة السيدات بمفردهن في الفنادق السياحية بالبلاد. 

جاء كلام العاصي ردًا على الواقعة التي أثارتها الفنانة المصرية نجلاء بدر حيث دونت على صفحتها في فيسبوك أنها تعرضت للطرد من أحد الفنادق في المناطق السياحية بسبب رفض الفندق حجز غرفة لها بمفردها. 

وأثارت الواقعة جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، وأعادت طرح قضية السماح للمرأة بالإقامة بمفردها داخل فندق، في حين أوضح العاصي عبر تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية، أن من حق أي نزيل يتعرض لمثل تلك المواقف إبلاغ الوزارة في اللحظة نفسها، لأخذ الإجراءات اللازمة مع الفندق. 

وكتبت بدر على صفحتها، أمس السبت، أنه بعد الانتهاء من إجراءات الإقامة لمهمة عمل في الساحل الشمالي، وبعد ساعة من الانتظار، اعتذرت إدارة الفندق منها لعدم السماح بإقامة الأفراد سواء سيدة أو رجل، وتحديد الإقامة لديها فقط بالمتزوجين. 

وأضافت الممثلة المصرية أن كل الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز السياحة تذهب هدرًا جراء تلك التصرفات من بعض الفنادق. 

وأوضح العاصي أن الوزارة حققت مع الفندق، وقد نفت إدارة المنشأة السياحية الواقعة وعللت سبب رفضها بعدم وجود غرف شاغرة، مقترحة على الفنانة الحجز في فندق قريب. 

ورفضت بدر ادعاءات الفندق مستعينة بشهادات إلكترونية لناشطين تعرضوا للأمر نفسه، ومنهم نجل الفنان الراحل محمود ياسين، الكاتب والممثل عمرو ياسين، الذي قال إنه تعرض للموقف نفسه. 

وأجمع العديد من الناشطين أن تلك التصرفات من بعض الفنادق، باتت بمثابة "قانون غير معلن" ولا سيما مع السيدات تحديدًا، حيث ترفض إدارات بعض الفنادق إقامتهن بمفردهن في الغرف. وعادت الفنانة المصرية لتؤكد مساء أمس السبت الواقعة في مداخلة متلفزة لها. 

المصادر:
العربي - صحف مصرية
شارك القصة