Skip to main content

حادثة "دفع" في سباق دراجات تثير الغضب في مصر.. ما القصة؟

الخميس 2 مايو 2024
لاعبة منتخب مصر شهد سعيد - فيسبوك

أثار بيان اتحاد الدراجات المصري أمس الأربعاء، انتقادات واسعة في صفوف الناشطين بعد الحادثة التي تعرضت لها إحدى اللاعبات في سباق الجمهورية وأدت لإصابتها بعد دفعها من قبل متسابقة أخرى. 

وأثارت الواقعة غضبًا في الشارع المصري، بعد أن انتشر مقطع فيديو ضمن السباق الذي أقيم في مدينة السويس قبل يومين، وأظهر بوضوح حادثة تعرض المتسابقة شهد سعيد لزميلتها جنة عليوة، التي نقلت إلى المستشفى بعد إصابتها.

واتهمت شقيقة المتسابقة عليوة منافستها بالتعرض العمد لها، ما يمثل حالة اعتداء واضحة تستوجب الاستدعاء للتحقيق في النيابة العامة. 

بيان الاتحاد المصري

بدوره، قال اتحاد الدرجات المصري في بيانه أمس، إنه قرر استبعاد المتسابقة شهد من السباق، وتغريمها بـ100 فرنك سويسري، وشطبها من المسابقات لمدة عام.

وكشف أن والدة المتسابقة المصابة عليوة تقدمت ببلاغ في مركز الشرطة بحق منافستها مع المدير الفني للمنتخبات القومية، ما أدى لاحتجازهما سويًا وعرضهما على النيابة العامة، التي بدورها أخلت سبيلهما لاحقًا. 

واعتبر الاتحاد في بيانه، أن ما قامت به والدة اللاعبة المصابة "تصرف غير قانوني" كون ما حدث هو إصابة واردة عند المنافسات فوق طرق الأسفلت. 

وأكد الاتحاد أن اللاعبة عليوة، نقلت إلى المستشفى وتم إجراء الإسعافات الأولية لها على الفور، لافتًا إلى أن والدة اللاعبة المصابة رفضت محاولات التصالح وقامت بالـ"تشهير" بالاتحاد، وسب وقذف أعضائه. 

شقيقة عليوة

ولاقى بيان الاتحاد جملة من الانتقادات، بعد أن اعتبر العديد من الناشطين أن عملية الدفع كانت متعمدة، فيما قالت حبيبة عليوة شقيقة المتسابقة المصابة عبر حسابها على إنستغرام إن الحكام تركوا شقيقتها على الأرض.

وأضافت أن المتسابقة المتسببة بالحادث لم تعد لزيارة زميلتها المصابة، متهمة اللاعبة شهد سعيد بتعمد إصابة شقيقتها. 

وكشفت أن الأخيرة تحتاج لعلاج في الكتف يتطلب أكثر من 45 يومًا على الأقل للتعافي، بالإضافة لفقدان ذاكرة مؤقت، وكدمات في الجسم وتشنجات.

كما أوضحت شقيقة عليوة أنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة اتهمت فيه المنافسة شهد بمحاولة القتل العمد لشقيقتها.

وأشارت حبيبة عليوة إلى أن النيابة العامة استمعت لشهد سعيد، وأخلت سبيلها لاحقًا بضمان محل إقامتها لحين انتهاء التحقيقات.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا كبيرًا حول الحادثة، وانتقادات لاتحاد اللعبة المطالب بحسب رواد تلك المنصات بمحاسبة أكثر حسمًا وشدة بحق اللاعبة شهد سعيد، التي ستمثل بلادها في أولمبياد باريس 2024.

المصادر:
صحف مصرية
شارك القصة