Skip to main content

حرب على العنصرية.. كوميدي يحذف حسابه بعدما سخر من اللاعبين السود

الأربعاء 14 يوليو 2021
الكوميدي البريطاني أندور لورانس

تستعر المعركة على العنصرية التي يشنها المجتمع البريطاني على الظواهر المسيئة التي رافقت بطولة يورو 2020، عقب إخفاق 3 لاعبين سود من المنتخب الإنكليزي بترجمة ضربات الترجيح، في المباراة النهائية التي فازت بها إيطاليا بنتيجة 3-2.

واضطر الممثل الكوميدي البريطاني أندرو لورانس، صباح اليوم الأربعاء، من حذف حسابه الرسمي في منصة تويتر، بحسب صحيفة "ذا صن"، بعد أن أثارت تعليقاته العنصرية غضبًا واسعًا في إنكلترا. 

وتلقى الكوميدي البالغ من العمر 41 عامًا وابلًا من الانتقادات جراء تغريدة اعتبر فيها أن اللاعبين البيض هم فقط من سجلوا، قبل أن يتوجه بالإساءة للاعب ماركوس راشفورد، الذي تعرض لهجوم عنصري جراء إهداره ضربة جزاء.

فوصف لورانس راشفورد قائلًا: "إنه يركل ضربة الجزاء كالأطفال الجائعين".

وكان راشفورد البالغ من العمر 23 عامًا قد حصل على جائزة MBE العام الماضي لجهوده في إطعام الشباب الأكثر ضعفًا في المملكة المتحدة، خلال تفشي جائحة فيروس كورونا.

اعتبر حجزك ملغى

ولم تقف الأمور عند هذا الحد مع الكوميدي المتخصص في الـ"ستاند أب" بنادي تشيشام في باكينغهامشير؛ فعلقت إدارة النادي على تويتر تحت حسابه الذي قام بحذفه: "لن نتسامح مع العنصرية بأي شكل من الأشكال، لذا يرجى اعتبار حجزك معنا ملغى".

وكان من المقرر أيضًا أن يقدم الكوميدي البريطاني عرضًا في ميدستون خلال أكتوبر/ تشرين الأول، ولكن تم إلغاء تلك الحفلة أيضًا بعد أن قالت إدارة الحفل: "استخدم أندرو لورانس منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن ملاحظات لا تعكس قيم مسارح باركوود".

ونال لورانس شهرته بعد حصوله على المركز الثاني في مسابقة "يو ثنك يو فاني" من أدنبرة عام 2003، وبعد عام تمكن من انتزاع الجائزة الأولى في مسابقة "ممثل بي بي سي الأفضل" لعام 2004.

وتستمر بريطانيا في مكافحة العنصرية التي تفشت بعد أن انتقد بوريس جونسون وهاري كين وغاريث ساوثغيت والأمير ويليام العنصريين الذين استهدفوا بوكايو ساكا وماركوس راشفورد وجادون سانشو بعد إهدار ركلات الجزاء.  

ساكا باكيًا بين أحضان مدربه ساوثغيت بعد إهداره ركلة الترجيح

ساكا قوي  

ولفت ميكل أرتيتا، مدرب أرسنال، إلى أن لاعبه ساكا يملك "شخصية قوية" وأكد دعمه الكامل للاعب الشاب للتغلب على الإساءات.

وقال: "إنه يملك شخصية قوية. لقد تلقى الكثير من الحب والدعم من عالم كرة القدم، وليس فقط من أرسنال لكن من مشجعي المنتخب الوطني والجماهير الإنكليزية، لأنه لا يستحق شيئًا مما حدث".

وتسببت الإساءة في بدء تحقيقات من الشرطة، وسط إدانة على نطاق واسع لهذه التصرفات من الجماهير.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعًا مع شركات مواقع التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء وطالبهم باتخاذ خطوات أكثر صرامة لمكافحة الإساءات عبر الإنترنت.

المصادر:
العربي، ذا صن
شارك القصة