Skip to main content

حريق كبير داخل فندق في كربلاء بالعراق.. وفاة طفلة وإخلاء العشرات

الأحد 18 يوليو 2021
أصيب عدد من نزلاء الفندق بحالات اختناق وتوفيت طفلة

أعلن الدفاع المدني في العراق، اليوم الاحد، إخماد حريق كبير داخل فندق وسط مدينة كربلاء.

وأشار في بيان إلى أن عناصره "أنقذت 78 نزيلًا بعد اندلاع حريق داخل فندق "ضي الحسين" المكون من 4 طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء".

ولفت الى أن "المديرية دفعت بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد آخر من عجلات الاطفاء بكامل طواقمها لتقتحم الفندق وتباشر بعمليات الانقاذ وإخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق بالتزامن مع عمليات إخماد النيران من الجهات الأربع لتعجيل السيطرة على النيران".

فتح تحقيق

وجاء في البيان: "فرق إسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من انعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم الى مستشفى قريب لتلقى العلاج اللازم فيه، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للأختناق".

وأضاف: "تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق".

ويأتي هذا الحريق بعد أيام من وفاة ما لا يقل عن 60 شخصًا في حريق مروع دمر رواقًا في مستشفى الحسين في الناصرية لإيواء مرضى كوفيد. 

واعتقل إثر ذلك ثلاثة مسؤولين بينهم مدير المؤسسة، وصدرت 10 أوامر قبض أخرى من القضاء.

وأمس، أعلنت السلطات الصحية في محافظة ذي قار التي تتبع لها مدينة الناصرية إن العديد من مديري مستشفيات استقالوا من مناصبهم في المحافظة منذ الحريق الذي اندلع الإثنين الماضي، وأدى الى غضب كبير في الشارع العراقي.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة