Skip to main content

حصيلة قياسية.. أميركا تسجّل حوالي 4500 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

الأربعاء 13 يناير 2021
أعلنت نائبة الرئيس كامالا هاريس أن الإدارة فعلت ما هو ضروري

في حصيلة يومية قياسية جديدة، سجّلت الولايات المتّحدة الأميركية الثلاثاء وفاة حوالي 4500 شخص من جرّاء فيروس كورونا خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت البيانات أنّه بين الساعة 20:30 من مساء الإثنين والساعة 20:30 من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي سجّلت الولايات المتحدة وفاة 4470 شخصاً وإصابة أكثر من 235 ألفاً آخرين بالفيروس.

وفي هذا الصدد، حذّر رئيس بلدية مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو من أنّ مخزون اللقاحات المضادّة للفيروس قد ينفد بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

تدابير جديدة للمسافرين

في غضون ذلك، أعلنت السلطات الصحيّة الأميركية أنّ المسافرين الراغبين بالتوجّه إلى الولايات المتّحدة جواً سيضطرون اعتباراً من 26 يناير / كانون الثاني الجاري لإبراز نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة.

بدوره، قال مدير المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد، إنّ الفحص يجب أن يجرى قبل ثلاثة أيام من موعد السفر على الأكثر، مشيرًا إلى أنّه إذا كان هذا الاختبار لا يقضي على جميع المخاطر، لكنّه عندما يقترن بفترة بقاء في المنزل وبالاحتياطات اليومية مثل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي، فيمكنه أن يجعل السفر أكثر أماناً.

وتدخل هذه التدابير حيّز التنفيذ في 26 يناير، وتوسّع نطاق إجراءات سابقة كانت مفروضة على الوافدين من بريطانيا منذ ديسمبر / كانون الأول، بعدما رُصدت على الأراضي البريطانية سلالة متحوّرة من فيروس كورونا أكثر قدرة على التفشّي.

أعلى معدّل وفيات أسبوعي

ولا يزال عدد مرضى الفيروس الراقدين في المستشفيات الأميركية عند مستواه القياسي، إذ بلغ الثلاثاء أكثر من 131 ألف مريض.

وسجّلت الولايات المتّحدة خلال الأيام السبعة الفائتة أعلى معدّل وفيات أسبوعي منذ بدأت الجائحة، كما أنّ الوفيات تتوزّع على سائر أنحاء البلاد وإن كانت تتركّز حالياً في جنوبها وغربها.

ومنذ بدأ الفيروس بالتفشّي في الولايات المتّحدة، بلغ إجمالي عدد الذين أصيبوا به في هذا البلد 22.8 مليون شخص توفي منهم أكثر من 380 ألفاً.

المصادر:
وكالات
شارك القصة