Skip to main content

حظ عاثر تركه مع 20 ألف لسعة.. شاب أميركي قطع قفير نحل خطأ فهاجمه السرب

الجمعة 2 سبتمبر 2022
أفادت والدة أوستن بأن ابنها ابتلع نحو 30 نحلة أثناء الهجوم - غيتي

كان الحظ العاثر ينتظر الشاب الأميركي أوستن بيلامي على أغصان شجرة ليمون تسلّقها قبل أيام وراح يقلّم أغصانها.

فهناك كان سرب مما يُعرف بـ "النحل الإفريقي" القاتل قد بنى قفيره، وبصعوده إلى الشجرة واستخدام منشاره قام أوستن بإزعاج تلك الحشرات من طريق الخطأ.

على الأثر، هاجمه النحل وتركه مصابًا بأكثر من 20 ألف لسعة، ما اضطر الأطباء إلى وضعه على جهاز للتنفس الاصطناعي، وإدخاله في غيبوبة مستحدثة طبيًا استيقظ منها لاحقًا.

صاح طلبًا للنجدة

وعبر صفحة على موقع لجمع التبرعات بغرض تغطية نفقات علاجه، كشفت والدة الشاب البالغ من العمر 20 عامًا أن الحادثة وقعت يوم السبت الماضي فيما كان نجلها يقص أغصان شجرة الليمون، فقطع عشًا للنحل.

جراء إصاباته وٌضع أوستن على جهاز التنفس الاصطناعي - تويتر

وذكرت وسائل إعلام محلية في أوهايو، أن جدّي بيلامي كانا يراقبانه خلال عمله على الشجرة، وشاهدا بأم العين الهجوم الذي تعرض له من قبل النحل.

وأفادت جدته بأنه كان يصيح طلبًا للنجدة، لافتة إلى أنها لم تستطع الوصول إليه إذ كان النحل يحيط بها.

ابتلع 30 نحلة

وأشارت قناة Fox 19 News إلى أن بيلامي نُقل جوًا إلى مستشفى في حي كوريفيل بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو عبر مروحية طبية.

إلى ذلك، أخبرت والدة أوستن صحيفة وسائل إعلام أن ابنها ابتلع أيضًا نحو 30 نحلة أثناء الهجوم، قام الفريق الطبي باستخراجها.

وبحسب موقع "Insider"، يشير تحديث على صفحة جمع التبرعات، التي تجاوز الدعم الذي استقطبته المبلغ المطلوب، إلى أن الكثير من التورّم الذي أصاب بيلامي قد انخفض، لكن الشاب ما زال يعاني من مشاكل في التنفس ولا يزال غير قادر على المشي بشكل جيد.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة