Skip to main content

حفلة صاخبة.. رئيسة وزراء فنلندا مستاءة بعد انتشار فيديو "خاص" لها

الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين ترقص في إحدى الحفلات الخاصة – وسائل التواصل

أعربت رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين يوم الخميس عن استيائها بعد نشر مقاطع مصورة لها على الإنترنت، وهي ترقص في حفلات خاصة بعد أن كان المقصود بتلك المقاطع أن يراها الأصدقاء فقط.

وتحدثت مارين (36 عامًا) بعد أن انتشر مقطع فيديو مدته دقيقتان لها وهي تغني وترقص مع شخصيات قيادية محلية معروفة وفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام فنلندية الأربعاء.

ونُشرت المقاطع في الأصل في حساب خاص على إنستغرام. وقالت مارين إنها "كانت تعرف أن هناك تصويرًا لها، لكن لم يدر بذهنها أبدا أن تتاح مقاطع الفيديو للجمهور".

وصرحت مارين للصحفيين: "هذه الفيديوهات خاصة، والتُقطت في مكان خاص. أشعر بالاستياء لأن هذه (الفيديوهات) أُتيحت للجمهور الاطلاع عليها".

وأكدت أنها لا تعرف من سربها.

من جانبهم، عبّر كثير من الفنلنديين عن دعمهم لأن يكون لرئيسة الوزراء حياتها الخاصة، لكن صحيفة "هلسينغين سانومات" قالت: إن هذا الذي حدث يثير التساؤلات عن تقديرها للأمور.

ومضت تقول: "ربما تكون مارين تصرفت بحسن نية لكن لم يكن واجبًا أن تكون بمثل هذه السذاجة".

وأضافت: "في موقف حساس، يمكن أن تضع رئيسة الوزراء أسلحة حرب المعلومات في أيدي من يريدون إيذاء فنلندا".

"كلفة طعام رئيسة وزراء فنلندا"

وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها رئيسة وزراء فلندا الرأي العام، ففي يونيو/ حزيران من العام الماضي، أثارت تقارير إخبارية حول وجبات الطعام التي تستهلكها مارين جدلًا واسعًا في البلاد، في حين أجرت الشرطة حينها تحقيقًا بعد أن تبين أنّ طعامها يتم تمويله من المال العام.

وواجهت حينها انتقادات واسعة ومطالبات بالتحقيق معها، فيما إذا كانت قد "خرقت أي قوانين"، باستغلال منصبها.

يذكر أن مارين التي وصلت إلى الحكم في ديسمبر/ كانون الأول 2019، تتمتع بمستوى تأييد مرتفع لدى الرأي العام على خلفية إدارتها لأزمة وباء كوفيد-19 في فنلندا، أحد أقل البلدان تضررًا في أوروبا.

وتعد مارين أصغر رئيسة وزراء في العالم منذ توليها المنصب في ديسمبر 2019.

المصادر:
رويترز
شارك القصة