Skip to main content

حلّقت على علو منخفض.. المقاومة تستهدف طائرات إسرائيلية مسيّرة فوق قطاع غزة

الجمعة 4 يونيو 2021
"كوادكوبتر" إسرائيلية

قال مراسل "العربي" في غزة: إن المقاومة الفلسطينية أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه طائرات إسرائيلية مُسيّرة حلّقت على علوٍ منخفض في أجواء قطاع غزة، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة.

ونقلت "الأناضول" عن شهود عيان قولهم: إن طائرات مُسيّرة صغيرة الحجم، وذات إضاءة خافتة، حلّقت في أجواء أحياء من مدينة غزة، وهي: الزيتون، والشجاعية، والتفاح، ومخيم الشاطئ، وتل الهوى، والرمال، ومخيم جباليا، وبيت لاهيا، وحي الكرامة.

وسُمع دوي إطلاق نار كثيف في مختلف مناطق مدينة غزة؛ فيما وثّق رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لتلك الطائرات وعمليات إطلاق النار نحوها.

بدوره، قال مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه: إن أكثر من 10 طائرات إسرائيلية مُسيرّة حلّقت بشكل غير اعتيادي، على علو منخفض، خاصة في أجواء حي الشجاعية، شرقي المدينة، وتم إطلاق النار نحوها في محاولة لإسقاطها.

واستخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي طائراتها المسيّرة خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة، حيث استهدفت السيارات والمنازل والأفراد في القطاع.

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات "وحشية" إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية وتحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة، انتهت بعد 11 يومًا بوقف لإطلاق النار فجر 21 مايو/ أيار الماضي.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة