Skip to main content

حوادث الملاعب.. "اعتداء" على الحكم خلال مباراة في الدوري الألماني

السبت 19 مارس 2022
الحكم المساعد لحظة تعرضه للإصابة

تعثرت انطلاقة الجولة الـ27 من الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن تعرض أحد حكام الراية، أمس الجمعة إلى اعتداء خلال مباراة فريقي بوخوم وبروسيا مونشغلادباخ ما أدى إلى توقفها.

ووفق صحيفة بيلد الألمانية فإن حكم المباراة بنيامين كورتوس اضطر لتوقيف اللعب، في الدقيقة 69 بعد أن تلقى مساعده كريستيان غيتلمان كوبًا من "البيرة" (مشروبات كحولية) على رأسه، ما أدى إلى إصابته بدوار ونقله إلى المستشفى لاحقًا.

وقال كورتوس لصحيفة دير شبيغل: إن قرار توقيف المباراة هو الإجراء الوحيد الممكن الذي يجب اتخاذه في الحالات المماثلة. وأضاف: "لا بديل عن توقيف المباراة عندما يتعرض حكم من حكامها لاعتداء جسدي".

وقالت وسائل إعلام ألمانية إن الشرطة بصدد البحث عن الشخص الذي ألقى الكوب على رأس الحكم المساعد، بينما كان فريق مونشغلادباخ متقدمًا بهدفين من دون مقابل.

وأكدت بيلد أن الكوب تم رميه من مدرجات جماهير بوخوم، ما قد يعرض النادي الذي وصف تصرف جماهيره بـ"الغبي" لعقوبات كبيرة.

وأصدر بوخوم بيانًا قال فيه: "لا يزال تقييم الصور التي تظهر المعتدي بصدد المتابعة، ولحينه فإن النادي يدعم تحقيقات الشرطة". وأكد النادي أنه لن يستأنف المباراة بعد إلغائها، معلنًا اعتذاره من الحكم الذي تعرض للإصابة.

في المقابل، رفض فريق مونشغلادباخ العودة إلى أرض بوخوم، التي شهدت غضب لاعبي الفريق من الجمهور جراء هذا التصرف.

ويتنافس الفريقان على مركزين في منتصف ترتيب الدوري، حيث يحتل بروسيا مونشغلادباخ المركز الـحادي عشر بـ33 نقطة، بينما يحل بوخوم في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة، وقد تسبب الحادثة في خسارة الفريق مركزه واقترابه مجددًا من دائرة خطر الهبوط بعد أن حقق انتصارات مهمة، أبرزها على حساب فريق بايرن ميونخ المتصدر بنتيجة 4-2 الشهر الماضي.

وأثارت الحادثة غضب لاعب الفريق سايمون زولر، الذي كتب على تويتر: "نحن نكتب قصة رائعة منذ ما يقرب من عامين. وهذا العمل غير محترم لجميع أولئك الذين يبذلون جهدًا حقيقيًا كل يوم في هذه الرحلة".

المصادر:
العربي
شارك القصة