السبت 4 مايو / مايو 2024

خلال حفل غير مرخص.. قتيلان وجرحى بإطلاق نار في ممفيس

خلال حفل غير مرخص.. قتيلان وجرحى بإطلاق نار في ممفيس

Changed

قتيلان وستة جرحى في إطلاق نار في مدينة ممفيس الأميركية - "سي إن إن"
قتيلان وستة جرحى في إطلاق نار في مدينة ممفيس الأميركية - "سي إن إن"
قالت الشرطة في ممفيس بولاية تينيسي الأميركية: إن 2 على الأقل لقيا حتفهما وأصيب 6 آخرون، عندما وقع إطلاق نار خلال حفل جماعي في الهواء الطلق بالمدينة.

أعلنت الشرطة في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأميركية، مقتل شخصين على الأقل وإصابة 6 آخرين أمس السبت، في حادث إطلاق نار وقع خلال حفل في الهواء الطلق بالمدينة.

فقد كتبت شرطة ممفيس على منصة "إكس": "خلال متابعة التحقيقات بشأن واقعة إطلاق نار، اكتشفنا أن هناك 8 ضحايا إجمالًا توفي اثنان منهم في مكان الواقعة".

وأكدت العثور على القتيلين في موقع إطلاق النار، فيما نقل أحد الجرحى إلى المستشفى "في حال حرجة".

حفل غير مرخص

وبحسب ما كشفت وسائل إعلام أميركية نقلًا عن الشرطة، جرى إطلاق النار خلال احتفال غير مرخص في أحد الأحياء، شارك فيه 200 إلى 300 شخص قرب منتزه أورنج ماوند.

ونقلت شبكة "سي بي إس نيوز" عن سيرلين ديفيس رئيسة شرطة ممفيس، قولها إن الشرطة تبحث عن اثنين على الأقل مشتبه بهما.

وأضافت رئيسة الشرطة: "نعتقد أن هناك شخصين على الأقل أطلقا النار خلال هذه الواقعة".

وشددت ديفيس على أن التحقيق في حادثة إطلاق النار خلال الحفل ما زال مستمرًا، وأن الشرطة حصلت على لقطات فيديو من مكان الحادث وتبحث عن المتورطين.

الأسلحة المتفلتة في أميركا

وغالبًا ما تحصل حوادث إطلاق نار في الولايات المتحدة التي تسجل واحدة من أعلى نسب الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية بين الدول المتطورة، نتيجة انتشار الأسلحة الفردية بأعداد تفوق التعداد السكاني في ظل سهولة اقتنائها.

إذ يمتلك ثلث البالغين الأميركيين سلاحًا ناريًا واحدًا على الأقل، فيما يعيش حوالي نصف البالغين بالولايات المتحدة في منزل يحتوي على سلاح ناري.

ووفق شبكة "سي إن إن"، يأتي هذا الحادث المميت في ممفيس بعد أكثر من 115 واقعة إطلاق نار جماعي تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام فقط، نقلًا عن أرشيف العنف المسلح.

ويُعرّف أرشيف العنف المسلح في أميركا إطلاق النار الجماعي على أنه حادث يتم فيه إطلاق النار على أربعة أشخاص على الأقل، باستثناء مطلق النار.

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close