Skip to main content

خلفيات الحادث "مجهولة".. قتيلان و4 جرحى بإطلاق نار في أيداهو الأميركية

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
حادثة إطلاق النار وقعت في مركز تسوق في مدينة بويزي

أفادت السلطات الأميركية، اليوم الثلاثاء، بأن شخصين على الأقل قتلا وأصيب أربعة آخرون بينهم ضابط شرطة في إطلاق نار بمركز تسوق في مدينة بويزي في ولاية أيداهو الأميركية.

وأبلغ قائد شرطة بويزي رايان لي الصحافيين في إفادة بأن الشرطة تحركت بناء على تقارير عن إطلاق نار في مركز تسوق "تاون سكوير" بعد قليل من الثانية مساء بالتوقيت المحلي يوم الإثنين.

ورغم أن تفاصيل الحادث غير واضحة، أوضح قائد الشرطة أنّه لدى وصول الضباط إلى مكان الحادث "واجهوا فردًا تتماشى أوصافه مع أوصاف المشتبه به"، مما أدى إلى تبادل إطلاق نار خلف مصابًا من الشرطة لينتهي الأمر باعتقال المهاجم.

وقال لي: "نعتقد بأنه لم يكن هناك سوى مطلق واحد للرصاص ولا يوجد تهديد للمنطقة حاليًا".

لا معلومات حول الحادث

ولم تقدم السلطات معلومات عن المشتبه به ولم تحدد هوية أي من الضحايا. ورفض قائد الشرطة كذلك كشف ملابسات إطلاق النار، قائلا: "لا يسعنا في واقع الأمر الحديث عن أي دافع وراء الحادث في هذا التوقيت".

من جهته، قال متسوق يدعى جوي بيرنال لصحيفة "أيداهو ستيتسمان": إنّه كان في منطقة الطعام بمركز التسوق عندما سمع دوي خمس إلى ست طلقات، وإن عناصر الأمن اقتادوه بعيدًا عن مدخل المركز التجاري قبل وصول الشرطة.

ويقع مركز تسوق "تاون سكوير" عند الحافة الغربية لبويزي، عاصمة ولاية أيداهو وأكثر مناطقها سكانًا، إذ يقطنها نحو 250 ألف نسمة.

المصادر:
رويترز
شارك القصة