Skip to main content

"خلل خطير".. توقف رقم الاتصال بخدمات الطوارئ يشغل فرنسا

الخميس 3 يونيو 2021
وصف وزير الداخلية الفرنسي انقطاع أرقام الطوارئ بالخطير وغير المقبول

وصف وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان عطلًا طال في جميع أنحاء فرنسا رقم الاتصال بخدمات الطوارئ لدى مجموعة التشغيل أورانج لساعات مساء الأربعاء؛ بأنه "خلل خطير وغير مقبول".

وكان عطل في أجهزة لنقل الاتصالات منع الاتصال على أرقام خدمات الطوارئ، وكذلك الخطوط الأرضية بين الساعة 18,00 ومنتصف ليل الأربعاء الخميس. وتعذر الاتصال بالعديد من خدمات الإنقاذ في جميع أنحاء فرنسا.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، الخميس، إن شخصا مصابًا "بمرض في القلب (...) توفي على ما يبدو" في موربيهان غرب البلاد نظرًا "لتعذر الوصول إلى خدمات الطوارئ في الوقت المناسب" بسبب هذا الفشل. 

وأضاف الوزير أن "حادثتين أخريين تتعلقان بحالات في القلب والأوعية الدموية" وقعتا في ريونيون، لكن لا يمكنني القول ما إذا كان الوقت (الذي استغرقه وصول المساعدة) كان طويلًا على غير العادة وما إذا كان السبب هو رقم الطوارئ هذا".

وتابع أن "ما هو مؤكد هو أن الناس شهدوا أنهم حاولوا الاتصال عدة مرات وأنهم لم يتمكنوا من الحصول على مشغلين على الفور".

وأكدت مجموعة "أورانج" المشغلة، الخميس، أن الشبكة "تعمل منذ منتصف الليل" لكنها لا تزال "تحت المراقبة". 

وأوضح دارمانان أنه تم استدعاء الرئيس التنفيذي لشركة أورانج ستيفان ريشار إلى الوزارة لتقديم إيضاحات للحكومة.

ماكرون: نحن في طور التقييم

بدوره، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس إنه "من السابق لأوانه إجراء تقييم" بعد الأعطال في الشركة المشغلة لشبكة الاتصالات".

وأوضح ماكرون ردًا على سؤال خلال زيارته لمنطقة لو، بجنوب غرب فرنسا قائلا: "نحن في طور التقييم، من السابق لأوانه إجراء تقييم لكن من الواضح أننا قلقون جدًا".

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة