Skip to main content

دفع حياته مقابل ساعة "رولكس".. بريطانيا تحاكم متهمَين بقتل طالب عُماني

الأربعاء 24 فبراير 2021
مبنى "هارودز" في العاصمة البريطانية لندن، حيث وقعت جريمة قتل العريمي

تستمع المحكمة البريطانية في يوليو/ تموز المقبل إلى أقوال متهمَين اثنين بطعن ابن شيخ عُماني حتى الموت، خارج مبنى "هارودز"، في العاصمة البريطانية لندن، أثناء محاولتهما سلبه ساعته باهظة الثمن من ماركة "رولكس".

وكان من المُقرّر أن يُحاكم المتهمان بدر رحيم النازي (24 عامًا)، وأرسبون ديلبارو (22 عامًا)، بتهمة القتل في محكمة لندن الداخلية هذا الأسبوع، إلّا أن القضية تأجلت إلى يوليو المقبل.

صورة وزعتها الشرطة البريطانية ويظهر فيها المتهمان وهما يلاحقان العريمي

ووفقًا لصحيفة "ديلي مايل" البريطانية، تكشّفت تفاصيل جديدة حول مقتل الطالب العُماني في كلية السياسة والاقتصاد في "كينغز كوليدج"، محمد العريمي، البالغ من العمر 20 عامًا في لندن، في ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ومحمد هو نجل الشيخ العُماني عبد الله العريمي، مؤسس شركة "الرائد" التي تولت تطوير وراء منطقة التسوق الشهيرة "العريمي بوليفارد"، التي افتتحت في مسقط في عام 2018. وتقول الشركة أن تصميم المنطقة مستوحى من مركز "ويستفيلد" في العاصمة البريطانية. ويملك العريمي إمبراطورية عقارات تشمل عددًا من الشقق في لندن.

وكان محمد قد خرج ليلة وقوع الجريمة لتناول وجبة طعام مع صديق له عندما اقترب منه رجلان ليسلباه. وبحسب التقارير، يبدو أن العريمي رفض تسليم المهاجمَين ساعته الـ"رولكس" التي قد تصل قيمتها إلى 120 ألف جنيه إسترليني، فتلقّى طعنة بأداة معدنية حادة أردته قتيلًا، وتمكّن القاتل من انتزاع الساعة، ولاذ وزميلَه بالفرار.

وكان بدر رحيم النازي قد سلّم نفسه طواعية لشرطة لندن، بعد أن قامت دائرة شرطة العاصمة بنشر مقطع فيديو على حسابها الرسمي على "تويتر"، للتعرف على القاتليَن. وبعدها بأشهر، قبضت الشرطة على ديلبارو إثر وصوله إلى مطار هيثرو قادمًا من مصر.

وينفي النازي وديلبارو تهمة القتل، فيما يرفض ديلبارو أيضًا تهمة السلب.

المصادر:
مواقع بريطانية
شارك القصة