Skip to main content

دمية لبيرني ساندرز من الصوف تجمع 40 ألف دولار لجمعية خيرية

الخميس 28 يناير 2021
تبيع توبي كينغ الدمية على موقع "إيباي" للتجارة الإلكترونية

صنعت توبي كينغ دمية من الصوف للسياسي الأميركي بيرني ساندرز، مستخدمة بعض خيوط الغزل، وإبرة كروشيه.

استوحت كينغ فكرة الدمية من إطلالة عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت في مراسم تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن، حيث جمعت 40 ألف دولار للأعمال الخيرية.

بدأت كينغ العمل على دميتها بعد انتشار الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لساندرز وهو يرتدي معطفًا ثقيلًا ويضع زوجًا من قفازات الصوف لحماية نفسه من برودة الجو أثناء حضوره مراسم تنصيب بايدن.

وقالت كينغ (46 عامًا): "في يوم التنصيب وعندما وجدت أن تلك الفكرة الساخرة بدأت تكتسب زخمًا، قلت لنفسي: عليّ أن أستغل هذا، وسأعمل على تعديله سريعًا لأجعله يبدو كإطلالة ساندرز في يوم التنصيب".

وأضافت أنها صنعت الدمية خلال نحو سبع ساعات.

وقررت كينغ من ولاية تكساس الأميركية فيما بعد أن تبيع الدمية على موقع "إيباي" للتجارة الإلكترونية لصالح جمعية "ميلز أون ويلز" الخيرية لتقديم الطعام للمحتاجين، بعد أن علمت من صديق أن ساندرز نفسه يبيع سترات عليها الصورة نفسها لجمع الأموال لصالح الجمعية.

وأشارت كينغ إلى أنه "شخص غاية في التواضع"، مضيفةً: "أنا معجبة بهدفه في سعيه الحقيقي لمساعدة الناس؛ إنه أمر ملهم للغاية."

ولفتت كينغ، التي خسر زوجها وظيفته بسبب وباء كوفيد-19، إلى أنّها تبيع الدمى لمساعدة عائلتها في توفير نفقاتها.

وأضافت: "واجهنا جميعًا أوقاتًا صعبة في 2020... وبالنسبة لي فإن أفضل شيء أقوم به هو أن أبدأ في محاولة مساعدة الآخرين، إن ذلك يحدث فارقًا حقيقيًا".

المصادر:
رويترز
شارك القصة