Skip to main content

دوري أبطال إفريقيا.. الوداد المغربي حامل اللقب يعبر إلى المربع الذهبي

السبت 29 أبريل 2023
فرحة لاعبي الوداد بالتأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة أبطال إفريقيا - غيتي

نجح فريق الوداد المغربي، يوم أمس الجمعة، في بلوغ دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على نادي سيمبا التنزاني بضربات الترجيح، في مرحلة ربع النهائي من البطولة التي يحمل النادي المغربي لقبها. 

وتخطى الوداد منافسه، وسط حشد جماهيري كبير واكبه على ملعب الملك محمد السادس في الرباط، وبعد مباراة صعبة ومثيرة وضعت رجال "الوداد" تحت اختبار صعب، بعد أن دخلوا المباراة متخلفين بهدف أمام سيمبا، الذي فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0.

مباراة "شاقة"

وبعد بداية متوترة من جانب فريق الوداد، الذي كان يحتاج لهدفين لتأمين التأهل المباشر، تمكن النجم السنغالي في صفوف النادي المغربي من هز شباك الخصم، برأسية خدعت حارس مرمى سيمبا، أحد نجوم المباراة، في الدقيقة 24. 

وظن الجميع أن الوداد قادر على حسم المباراة في دقائقها التسعين، بعد مد هجومي لتعزيز التقدم وضمان التأهل، لا سيما أن اللاعبين استطاعوا هز الشباك مجددًا بعد دقائق من بداية الشوط الثاني، بيد أن الحكم ألغى الهدف بعد أن أكدت تقنية الفيديو "الفار" وجود حالة تسلل. 

واستبسل مدافعو سيمبا ومن خلفهم حارسهم بالذود عن مرماهم، ولاحت فرص حقيقية للوداد للتسجيل، لكن دون أن يتمكن حامل اللقب من إضافة هدف التأهل، لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح، فحمل حارس الوداد يوسف المطيع فريقه إلى المربع الذهبي، بعد أن نجح بالتصدي لضربتي ترجيح، لتنتهي النتيجة 4-3 للنادي المغربي. 

وأعرب المدرب الإسباني لفريق الوداد خوان كارلوس غاريدو عن سعادته بالفوز، رغم أنه كان يتمنى حسم بطاقة العبور خلال الـ90 دقيقة، وفق ما صرح عقب اللقاء، خلال مؤتمر صحافي، والذي أكد خلاله أن لاعبي الوداد عانوا من ضغط كبير، لا سيما "أن الخصم كان في المستوى".

مواجهة متجددة

وقد تكون الجماهير الإفريقية والعربية على موعد جديد في نصف النهائي، مع لقاء يجمع الأهلي المصري بالوداد، لا سيما أن الفريق المصري يخوض اليوم مباراة الإياب أمام الرجاء على ملعب هذا الأخير، وهو متقدم بهدفين ذهابًا. 

والتقى الفريقان في نهائي البطولة نفسها، العام الماضي، حيث استطاع الوداد بقيادة المدرب وليد الركراكي انتزاع اللقب، بعد الفوز بنتيجة 2-0 على الأهلي. 

كما تستكمل اليوم مباريات ربع النهائي، حيث يواجه الترجي التونسي على ملعبه نادي شبيبة القبائل الجزائري، بعد مباراة أولى انتهت لصالح التونسيين بنتيجة 1-0.

كما سيواجه صن داونز الجنوب الإفريقي، فريق شباب بلوزداد الجزائري، في كيب تاون، بأفضلية أربعة أهداف مقابل هدف، سجلها لاعبو صن داونز في الجزائر ذهابًا. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة