Skip to main content

دوري الأبطال.. جماهير تشيلسي تحتفل بـ"الإنجاز" ورسائل التهنئة تتوالى

الأحد 30 مايو 2021
احتفالات جماهير تشيلسي في شوارع لندن

غزت جماهير نادي تشيلسي الإنكليزي شوارع العاصمة لندن احتفالًا بتتويج فريقها بلقب دوري أبطال أوروبا، مساء السبت.

وانطلقت جماهير البلوز في شوارع لندن بعد نهاية المباراة لتحتفل بـ"الإنجاز"، لا سيّما وأنه جاء في ختام موسم متقلب بدأ بأداء متذبذب للبلوز.

وتربع تشيلسي على عرش أوروبا واقتنص لقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه بهدف دون رد على نظيره مانشستر سيتي في المباراة النهائية للمسابقة، التي أقيمت مساء السبت على ملعب "استاديو دو دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية.

وأحرز المهاجم الألماني كاي هافيرتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43، ليمنح للفريق اللندني النجمة الأوروبية الثانية عبر تاريخه.

وقال مدرب النادي اللندني توماس توخيل في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" الإنكليزية بعد المباراة: "يا لها من معركة، عندما تقدمنا في النتيجة لا أستطيع وصف مشاعري حينها".

وأضاف المدرب الألماني: "أمر مذهل أن أشارك هذه المشاعر مع الجميع، مع ابنتي، ومع والدي".

تهنئة تشيلسي بلقب دوري الأبطال

وعقب فوز النادي اللندني باللقب، توالت ردود الفعل المهنئة؛ إذ حرص نادي برشلونة الإسباني على تهنئة فريق تشيلسي الإنكليزي بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي.

وقال برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خالص تهانينا لتشيلسي على الفوز بدوري أبطال أوروبا، وكل التقدير لفريق بيب غوارديولا على موسمهم".

ووجه المنتخب الألماني تهنئة لفريق تشيلسي بالتحديد للاعبيه الثلاثة أنطونيو روديغر، وكاى هافيرتز، وتيمو فيرنير.

وغرد المنتخب الألماني: "تهانينا لـ هافيرتز، ورودريجر وتيمو فيرنر؛ أنتم أبطال أوروبا".

واحتفل نجم خط وسط النادي الأهلي أليو ديانغ، بتتويج فريق تشيلسي بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، ونشر تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، عقب نهاية اللقاء، وكتب فيها: "هذا هو فريقي تشيلسي.. أنا فخور جدًا".

وأرسل الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، رسالة تهنئة إلى ناديه السابق تشيلسي، وكتب على "تويتر": "مبروك يا تشيلسي، أصدقاء سعداء، استمتعوا".

وحرص الصحفي المدريدي خوسيه لويس سانشيز على تقديم التهنئة إلى فريق تشيلسي، ونشر تغريدة اعتبر فيها أن "توماس توخيل أطاح بالمدرب الإسباني الذي كان يريد دوري الأبطال"، مضيفًا أن اللقب "مُستحَقّ".

وهنأ نادي نابولي الإيطالي، نظيره تشيلسي، ونشر على "تويتر" تهنئة خاصة للنادي اللندني بعد تحقيقه لقب البطولة في نسختها الحالية.

وأشادت الصحافية كارمي بارسيلو بقدرات المدرب الألماني توماس توخيل، وقالت: “عصا توخيل السحرية، مثير للإعجاب الدور الذي منحه لهذا الفريق”.

أما في العالم الافتراضي، فعمت الاحتفالات شبكات التواصل الاجتماعي، حيث غرّد مشجعو تشيلسي، مهنئين فريقهم على إحراز اللقب.

و يواجه فريق تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا نظيره فياريال الإسباني بطل الدوري الأوروبي في لقاء كأس السوبر الأوروبي، المقرر إقامته على ملعب "وندسور بارك" في مدينة بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية في شهر أغسطس/آب المقبل.

المصادر:
العربي
شارك القصة