Skip to main content

"ديربي لندن".. لوكاكو يقود تشيلسي للفوز على أرسنال بهدفين نظيفين

الأحد 22 أغسطس 2021
حقق تشيلسي فوزًا مهمًا على جاره أرسنال بهدفين نظيفين

حقق تشيلسي فوزًا مهمًا على جاره أرسنال بهدفين نظيفين، اليوم الأحد، في "ديربي لندن" على استاد "الإمارات" ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم "بريميرليغ".

ووضع لوكاكو بصمته مع "تشيلسي" بـ15 دقيقة فقط بعد انتقاله مقابل 97.5 مليون جنيه استرليني أي 132.8 مليون دولار من "إنتر ميلان" بعد تمريرة عرضية أرضية من جيمس.

تشيلسي يفرض أسلوبه

وبدأ "تشيلسي" المباراة مُسيطرًا وفرض أسلوبه الهجومي الذي أسفر عن هدف أول حمل توقيع المهاجم روميلو لوكاكو في الدقيقة 15، بعدما استقبل الدولي البلجيكي كرة من رييس جيمس أمام المرمى سددها مباشرة في الشباك.

أما حضور عناصر فريق "أرسنال" فظل خافتًا، ما سمح للاعبي "تشيلسي" بالقيام بعدة محاولات خطيرة تمكن رييس جيمس في واحدة منها من إحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 35، من كرة وصلته داخل جزاء الخصم، وضعها بعيدًا عن متناول الحارس بيرند لينو.

وافتقد "أرسنال" العديد من اللاعبين البارزين بسبب الإصابة والمرض ولم يشكل أي خطورة تذكر على فريق المدرب توماس توخيل الذي حافظ على نظافة شباكه مرة أخرى وبدأ المباراة بوجود أسماء لامعة مثل نجولو كانتي وتيمو فيرنر وحكيم زياش على مقعد البدلاء.

وبهذا سجل "تشيلسي" فوزه الثاني تواليًا ورفع رصيده لـ 6 نقاط احتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليفربول، فيما تجرع أرسنال مرارة الهزيمة الثانية وبقي برصيد خالٍ من النقاط.

لوكاكاو نجم المباراة

وخطف روميلو لوكاكو الأنظار مع بطل أوروبا بهدفه النظيف في أول مباراة يلعبها في فترته الثانية مع "تشيلسي".

فقد أظهر لوكاكو، الذي لم يسجل أي هدف في الدوري الممتاز مع "تشيلسي" في فترته الأولى، لماذا اضطر "تشيلسي" إلى كسر الرقم القياسي لصفقات الانتقال في النادي لإعادته إلى صفوفه بعد سبع سنوات من مغادرته لندن.

ومنح اللاعب البلجيكي "تشيلسي" القوة البدنية والشراسة المطلوبة في الهجوم التي افتقدها النادي منذ رحيل دييجو كوستا عام 2017.

وحرمه بيرند لينو حارس أرسنال من تسجيل الهدف الشخصي الثاني بعد أن تصدى لرأسية قوية لتصطدم الكرة في العارضة قبل 15 دقيقة من النهاية وسط ذهول لوكاكو.

وردًا على سؤال بشأن الأداء الذي قدمه اليوم قال لوكاكو لشبكة سكاي سبورتس: "سيطرنا على المباراة.. أسعى للتحسن من مباراة إلى أخرى. أمامي طريق طويل لكني قدمت أداءً جيدًا اليوم لنحقق الانتصار في بداية مثالية".

وعبّر توماس توخيل مدرب تشيلسي عن سعادته الكبيرة لانسجام لوكاكو سريعًا مع التشكيلة.

وقال لشبكة سكاي سبورتس: "يمنحنا شيئًا كان الفريق يفتقر اليه مثل الاحتفاظ بالكرة واللعب بطريقة مباشرة جدًا واللمسة الأخيرة".

وتابع:"لا يوجد ما هو أفضل من هز الشباك في مشاركتك الأولى. كاد أن يسجل هدفًا ثانيًا. تصدى بيرند لينو للمحاولة بشكل مذهل. إنها بداية جيدة يتعين علينا البناء عليها".

المصادر:
وكالات
شارك القصة