Skip to main content

ديوكوفيتش ينسحب من بطولة ميامي لقضاء وقت مع عائلته

السبت 20 مارس 2021
قرر المصنف الأول عالمياً تخصيص وقت للعائلة

سيؤجل المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش عودته لبطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين بعد إصابة عضلية. وهو قرر الانسحاب من بطولة ميامي المفتوحة التي تنطلق الأسبوع المقبل لقضاء وقت أطول مع عائلته.

وتعرّض ديوكوفيتش لتمزق عضلي خلال دفاعه الناجح عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، وخطّط اللاعب البالغ عمره 33 عامًا للعودة في ميامي قبل المشاركة في بطولتي مونت كارلو للأساتذة وصربيا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش عبر تويتر "الجمهور العزيز. أشعر بأسف شديد للإعلان عن عدم سفري إلى ميامي للمنافسة هذا العام". وأضاف "قررت استغلال هذا الوقت الثمين في البقاء بالمنزل مع أسرتي ووسط كل القيود احتاج للتوازن بين وقتي ببطولات المحترفين والمنزل وأتطلع للعودة في العام المقبل".

وانتزع ديوكوفيتش، الحاصل على 18 لقبًا بالبطولات الأربع الكبرى، رقما قياسيًا من السويسري روجر فيدرر ليصبح أكثر لاعب احتفظ بصدارة التصنيف العالمي في الثامن من مارس/ آذار بعد أن استمر في القمة لمدة 311 أسبوعًا.

وأكد أنه يركز في الفوز بالمزيد من الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى، مضيفًا أن هذا يتطلب ضبط جدول بطولاته لتحقيق أهدافه.

وقرّر الإسباني رفائيل نادال أيضًا الانسحاب من البطولة التي تقام بين 22 مارس/آذار والرابع من أبريل/ نيسان للتعافي من إصابة بالظهر. كما سيغيب روجر فيدرر لمواصلة استعادة اللياقة عقب جراحتين بالركبة في آخر 12 شهرًا.

وسيغيب دومينيك تيم بطل أميركا المفتوحة عن ميامي وسيعود في موسم البطولات الأوروبية بالملاعب الرملية لتكون فرص دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميًا الأوفر للتتويج.

وسيشارك أيضًا البطل السابق آندي موراي بعد حصوله على بطاقة دعوة من المنظمين.  

المصادر:
رويترز
شارك القصة