Skip to main content

رسالة مدوية من الجمهور.. الصفاقسي بطلًا لكأس تونس للمرة الثانية تواليًا

الأحد 11 سبتمبر 2022
لاعبو الصفاقسي يحتفلون بفوزهم بالكأس - تويتر

احتفظ نادي الصفاقسي التونسي ببطولة الكأس، بعد فوزه مساء أمس السبت على نادي مرسى المستقبل، بنتيجة 2-0، على أرضية ملعب "حمادي العقربي" في مدينة رادس. 

وسرعان ما حسم لاعبو الصفاقس المباراة خلال نصف الساعة الأولى منها، إذ سجل حازم الحاج حسن هدفًا عند الدقيقة 18، قبل أن يضيف عبد الله العمري الهدف الثاني بعد 10 دقائق فقط. 

وهذه هي المرة السابعة التي يحرز فيها الصفاقسي كأس البلاد، بعد أن حل في المركز الثالث بترتيب الدوري هذا العام، حيث انتهت البطولة لصالح فريق الترجي. 

"البحر سيشهد على أفعالكم"

وبعد غياب جماهيري دام عدة أشهر ولأسباب مختلفة، حضر أكثر من 20 ألف مباراة الأمس، وسط أجواء أعادت الحماسة إلى الملاعب التونسية، فيما برزت يافطة كبيرة رفعها جمهور الصفاقسي، حملت عبارة "سنلتقي أمام قاضي السّماء والبحر سيشهد على أفعالكم". 

وتشير تلك العبارة إلى التونسيين الذين قضوا في البحر الأبيض المتوسط، في سعي منهم إلى الهروب من الانهيار الاقتصادي والوضع المعيشي والسياسي الصعب الذي تعاني منه البلاد. 

وقد تمكّن ما مجموعه 10139 تونسيًا، بينهم 2102 قاصرًا و498 امرأة، من الوصول إلى السواحل الإيطالية، منذ مطلع العام، حسبما أفاد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في دلالة على تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية. 

"السابعة"

واستطاع الصفاقسي الحفاظ على لقبه، والذي كان قد حققه العام الماضي على حساب النادي الإفريقي من خلال ضربات الترجيح، بعد أن دخل المباراة كمرشح أول للبطولة. 

في المقابل، قدم فريق مرسى المستقبل عرضًا قويًا من دون أن يترجم ذلك لأهداف في شباك منافسه، الذي يعد الفريق الأبرز جنوبي البلاد. 

وكان الصفاقسي قد تأهل للنهائي بفوزه على النادي الإفريقي بهدفين مقابل هدف، فيما تأهل المرسى على حساب اتحاد بن قردان بهدف من دون رد.

وتعد هذه المباراة النهائية الأولى من نوعها في المسابقة، حيث جمعت بين فريقين تفصلهما درجتان في الكرة المحلية، إذ يعد الصفاقسي واحدًا من أبرز أندية الرابطة المحترفة الاولى، فيما صعد مستقبل المرسى من الرابطة الثالثة إلى الثانية حديثًا. 

وبرز في صفوف بطل الكأس لاعب منتخب العراق حسين علي، الذي حقق أول ألقابه مع ناديه الجديد، والذي وصله قادمًا من نادي الزوراء العراقي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة