Skip to main content

رقصات حماسية في مونديال قطر.. فرقة أطفال أوغندية تتحول إلى ظاهرة فنية

الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تلهب فرقة أطفال أوغندية حماس الجماهير والمشاهير برقصات مرحة في مونديال قطر بعد أن نجحت في تحويل حلمها بزيارة قطر خلال المونديال إلى حقيقة. 

وتحوّلت فرقة الأطفال "تريبليت غيتو" الأوغندية إلى "ظاهرة فنية في المونديال"، تلفت أنظار نجوم الرياضة والمشاهير والإعلاميين الذين ظهروا مع الأطفال في رقصات حماسية في شوارع الدوحة، بما في ذلك النجم الأرجنتيني السابق سيرجيو أغويرو والطباخ التركي الشهير بوراك، إضافة إلى لاعب منتخب ساحل العاج السابق يايا توريه وغيرهم من نجوم عالم الساحرة المستديرة. 

وكانت الفرقة قد لفتت الأنظار إليها من خلال فيديو ترويجي للمونديال أُنجز بإمكانيات بسيطة قبل أشهر في إحدى الأحياء الفقيرة في أوغندا. وظهر خلاله الأطفال وهم يرقصون في احتفال يحاكي حفل افتتاح كأس العالم.

وقد أثار الفيديو تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ليحقق حلم الأطفال أخيرًا بزيارة قطر قبل نحو شهرين من انطلاق المونديال. 

وشارك الأطفال في احتفالات للفيفا، إضافة إلى عدد من الفعاليات للترويج للمونديال. 

وقد تأسست الفرقة في العاصمة الأوغندية كامبالا عام 2013 بهدف استخدام الموسيقى والرقص لمساعدة الأطفال المحرومين، وكذلك أطفال الشوارع والأيتام من أجل الحصول على حق التعليم والرعاية الصحية والعيش الكريم.

المصادر:
العربي
شارك القصة