Skip to main content

رقم هاتف رئيس الوزراء البريطاني الشخصي متاح على الإنترنت منذ 15 عامًا

الجمعة 30 أبريل 2021
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مستخدمًا هاتفه المحمول

زعمت تقارير صحافية بريطانية أن رقم الهاتف الشخصي لرئيس الوزراء بوريس جونسون متاح مجانًا على الإنترنت أمام عامة الناس منذ 15 عامًا.

فقد طُبعت أرقام زعيم حزب المحافظين في الجزء السفلي من بيان صحافي أصدره عندما كان وزيراً للظل ونائباً للمعارضة عام 2006، وبقي على الإنترنت منذ ذلك الحين ولم يحذف.

وبعد مؤتمر عقده آنذاك، تمت دعوة المراسلين للاتصال به في حال كانت لديهم أي استفسارات أو أسئلة.

تخوف أمني من هاتف جونسون

وبحسب "ميرور"، لا يزال رئيس الوزراء البريطاني يستخدم الرقم نفسه. ونقلت الصحيفة أن جونسون رفض تغيير رقم هاتفه، الأمر الذي أثار قلقل مستشاريه على مر السنين.

وتضيف أن الهاتف كان خارج الخدمة، يوم الخميس، لكنه يتلقى الرسائل عبر "واتساب" من دون أن تتم قراءتها.

كما ذكرت صحيفة "ذا تايمز" أن سكرتير مجلس الوزراء سيمون كيس قد حث جونسون على تغيير رقم هاتفه العام الماضي من أجل وقف وابل من الرسائل النصية من جماعات الضغط.

بينما قال مصدر مطّلع لصحيفة "التلغراف" إن استمرار استخدام جونسون لتطبيق واتساب كان "مشكلة دائمة" لبعض الشخصيات المقربة منه الذين يخشون استخدام التطبيق للضغط أو للابتزاز.

وفي سياق متّصل، حذر مستشار الأمن الوطني السابق اللورد ريكيتس من إمكانية اختراق "دول معادية" أو بعض العصابات لهاتف رئيس الوزراء.

الضغوطات تلاحق جونسون

ويتعرض جونسون لانتقادات شديدة هذا الشهر، بعد أن قررت اللجنة الانتخابية التحقيق حول مزاعم تلقيه أموالًا لتجديد شقته في "داونينغ ستريت".

فقد قالت مفوضية الانتخابات إنها مقتنعة بوجود "أسباب معقولة" للاشتباه في وقوع جريمة في التغيير المثير للجدل.

ونفى رئيس الوزراء ارتكابه أي مخالفات.

فضيحة "ورق الجدران" تهزّ #بريطانيا، وتهدد مستقبل بوريس #جونسون السياسي.. ما هي؟ pic.twitter.com/BxuJWSMFBw

وتأتي هذه التخوفات الأمنية بعد أن سرّب تقرير لـ"بي.بي.سي" رسائل تؤكد أن جونسون وعد السير جيمس دايسون بأنه "سيصلح" مشكلة تتعلق بالوضع الضريبي لعماله خلال رسائل متبادلة بين الطرفين.

ويكشف تسريب الرسائل النصية عن استفادة الصناعي جيمس دايسون الذي صنع ثروته في قطاع إنتاج الأجهزة المنزلية، من امتياز الاتصال برئيس الوزراء بشكل مباشر.

المصادر:
العربي، ميرور
شارك القصة