Skip to main content

رُمي أرضًا 27 مرة.. نهاية مأساوية لطفل تايواني خلال تدريب "جودو"

الأربعاء 30 يونيو 2021
تعرض الطفل لإصابة شديدة في الدماغ بعد حصة جودو رُمي فيها أرضًا من قبل مدربه وزملائه الأكبر سنًا

توفي طفل يبلغ من العمر 7 سنوات في تايوان بعد أن طُرح أرضًا 27 مرة خلال حصة تدريب في رياضة الـ "جودو"، بعد أن ظل على أجهزة الإنعاش لمدة 70 يومًا، وفق صحف أجنبية.

وأوضح مستشفى "فنغ يوان" أن حالة الصبي تدهورت في الأيام القليلة الماضية، وقرر والداه سحب أجهزة الإنعاش عنه أمس الثلاثاء، بحسب "وكالة الأنباء المركزية".

ودخل الطفل، الذي لم يُكشف عن اسمه، في غيبوبة منذ أبريل/نيسان الماضي عندما تعرض لإصابة شديدة في الدماغ، بعد حصة جودو رُمي فيها أرضًا من قبل مدربه وزملائه الأكبر سنًا، وفقاً لموقع "فوكس نيوز".

وكان الطفل قد حضر دروس الجودو في 21 أبريل /نيسان برفقة عمه، الذي تحدثت معلومات عن أنه التقط له صورًا أثناء الفصل التدريبي ليُظهر لوالدته أن لعبة الجودو قد لا تناسبه.

وأظهر شريط فيديو طرح الطفل أرضًا عدة مرات بواسطة زميل أكبر سنًا أثناء التدريب، وسُمع صراخ الطفل في الفيديو،

لكن مدربه أمره بالوقوف، وطلب من الصبي الأكبر سنًا أن يواصل طرحه أرضًا، قبل أن يشرع المدرب في حمله وإلقائه على الأرض بنفسه.

وفقد الصبي وعيه في النهاية، على الرغم من أن عائلته تقول إن مدربه اتهمه بالتظاهر بفقد الوعي.

وقالت والدة الطفل في وقت سابق: "ما زلت أتذكر ذلك الصباح عندما أخذته إلى المدرسة، استدار وقال لي، وداعًا يا أمي، وعندما حل المساء أصبح على هذا الوضع".

واتُّهم المدرب، الذي لا يتمتع برخصة تخوله تدريب الجودو؛ بالاعتداء الجسدي ما أدى إلى إصابة خطرة، واستخدام قاصر لارتكاب جريمة، وفقاً لما ذكرته "تايبيه تايمز".

وأُطلق سراح المدرب، في وقت سابق من الشهر الجاري، بكفالة قدرها 100 ألف دولار تايواني (ما يعادل 3583 دولارًا)، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة