Skip to main content

رهان رابح لأفلام الخيال العلمي.. "ديون" يتصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية

الإثنين 1 نوفمبر 2021
الفيلم مقتبس عن رواية شهيرة من فئة الخيال العلمي

 تصدر فيلم (ديون) "تل من الرمال" إيرادات السينما في أميركا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع محافظًا على المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي بإيرادات بلغت 15.5 مليون دولار.

ويلعب بطولة فيلم "Dune" تيموتيه شالاميه، وريبيكا فيرغسون، وزيندايا، وهو من إخراج دوني فيلنوف.

وكان من المقرر عرض الفيلم في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020، لكن جائحة فيروس كورونا حالت دون ذلك ليتم عرضه الشهر الماضي مع عودة رواد صالات السينما.

والفيلم يصنف ضمن فئة أفلام الخيال العلمي، وهو مقتبس عن واحدة من أهم الروايات من تلك الفئة.

واحتفظ فيلم الرعب (هالوين كيلز) "الهالوين يقتل"، بالمركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي بإيرادت قيمتها 8.5 مليون دولار. وهو من بطولة جيمي لي كرتيس، وجودي جرير، وآندي، ومن إخراج ديفيد جوردون جرين.

وحافظ فيلم الحركة والإثارة (نو تايم تو داي) "لا وقت للموت" على المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي مسجلًا 7.8 مليون دولار. والفيلم بطولة دانييل كريج، ورامي مالك، وليا سيدو، وناعومي هاريس ومن إخراج كاري فوكوناغا.

وفي المركز الرابع جاء فيلم الرسوم المتحركة والحركة والمغامرة الجديد (ماي هيرو أكاديميا: وورلد هيروز ميشن) "أكاديمية بطلي: مهمة أبطال العالم" محققًا 6.4 مليون دولار.

وتراجع فيلم المغامرة والخيال العلمي (فينوم: ليت ذير بي كارنيدج) من المركز الرابع، الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس مسجلًا 5.75 مليون دولار.

والفيلم بطولة توم هاردي وودي هارلسون ومايكل وليامز ومن إخراج آندي سركيس.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة