Skip to main content

زارت البابا فرنسيس.. والدة رونالدو تقدم قميص ابنها لأهم مشجع لميسي

الخميس 10 فبراير 2022
البابا يستلم قميص رونالدو من والدة اللاعب

أهدت ماريا دولوريس دوس أفيرو، والدة النجم العالمي كريستاينو رونالدو، البابا فرنسيس أمس الأربعاء، قميص نجلها مع منتخب البرتغال الذي يحمل اسمه والرقم 7.

وبدا بابا الفاتيكان سعيدًا بهدية والدة نجم مانشستر يونايتد، التي زارت الصرح الديني المسيحي الأول في العالم، للقائه، خلال الاجتماع العام الذي يعقده أسبوعيًا مع الحشود حيث يستقبل الرسائل من الوافدين حول العالم. 

ونشرت الأم البالغة من العمر 67 عامًا صورة لها وهي تقدم للبابا القميص على منصة إنستغرام، حيث دونت: "عاطفة فريدة للغاية، شكرًا لك بابا فرنسيس".

وبات البابا فرنسيس يملك قميصين لأفضل لاعبين في العالم خلال السنوات الأخيرة، رونالدو وميسي، الذي أرسل للمرجعية الروحية الكبيرة قميصًا من توقيعه قبل أشهر، حين أرسل باريس سان جيرمان قمصان لاعبيه مع جان كاستكس رئيس وزراء فرنسا في زيارة للأخير إلى الفاتيكان. 

ويعد ميسي اللاعب المفضل عند البابا الأرجنتيني الأصل، فقد أعلن سابقًا أن ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور. 

والبابا فرنسيس هو من مواليد العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وكان من أشد الداعمين لنادي سان لورينزو المحلي، حتى إنه استقبل فريقًا في 2014 بعد فوزهم بكأس ليبرتادوريس في قارة أميركا اللاتينية لأول مرة في تاريخهم.

والتقى البابا كذلك بميسي مرتين وأشاد فرنسيس بالأخير على أنه أفضل من الثنائي الأسطوري دييغو مارادونا وبيليه.

لكنّ ذلك لم يؤثر على عائلة رونالدو الملتزم دينيًا بتعاليم الكنيسة الكاثوليكية كما صرح في وقت سابق. وكشف المهاجم التاريخي في 2018 حيث كان يلعب لصالح يوفنتوس الإيطالي في مدينة تورينو إنه لا يزال مواظبًا على زيارة الكنيسة كل أحد من كل أسبوع.

وقال رونالدو حينها: "أنا كاثوليكي وأذهب لأحمد الله على كل ما أعطاني إياه". وأضاف: "أنا لا أطلب أي شيء، بفضل الله لدي كل شيء، أنا ببساطة أشكره على حماية عائلتي وأصدقائي".

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة