Skip to main content

سقوط صاروخين على الأقل على المنطقة الخضراء ببغداد ولا إصابات

الخميس 29 يوليو 2021
تلجأ عناصر عراقية لإطلاق الصورايخ على المنطقة الخضراء

سقط صاروخان على الأقل في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد، في ساعة مبكرة من اليوم الخميس؛ لكن ذلك لم يسفر عن إصابة أحد.

وقال مسؤول أمني كبير، في حديث لوكالة رويترز: إن الصاروخين أُطلقا من حي في شرق بغداد وإن التحقيقات الأولية تشير إلى أنهما كانا يستهدفان السفارة الأميركية، لكنهما سقطا قبل بلوغها.

وذكرت المصادر أن صاروخًا سقط على ساحة لانتظار السيارات داخل المنطقة الخضراء ووقع صاروخ ثان على منطقة خاوية قريبة.

إنهاء العمليات القتالية في العراق

ويأتي هجوم اليوم الخميس بعد يومين من توقيع الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اتفاقًا ينهي رسميًا المهمة القتالية الأميركية في العراق بحلول نهاية عام 2021.

واستُهدف دبلوماسيون أميركيون وقوات أميركية في العراق وسوريا في ثلاثة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة هذا الشهر، منها هجوم أصيبت خلاله قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أميركية بما لا يقل عن 14 صاروخًا؛ حيث أصيب جنديان أميركيان في الهجوم.

وفي حين لم تعلن أي جهة المسؤولية عن الهجمات، التي تأتي في إطار موجة تستهدف القوات الأميركية أو مناطق تمركزها في العراق وسوريا، يعتقد محللون أنها جزء من حملة تشنها فصائل مدعومة من إيران.

وتستضيف المنطقة الخضراء سفارات أجنبية ومقرات حكومية وتستهدفها من حين لآخر صواريخ تطلقها فصائل يقول مسؤولون أميركيون وعراقيون إن إيران تدعمها.

المصادر:
رويترز
شارك القصة