Skip to main content

سهرة رمضانية لدى حكيمي... أجواء الشهر المبارك تزين الملاعب الأوروبية

الثلاثاء 5 أبريل 2022
لاعب ليستر سيتي فوفانا يكسر صيامه في إحدى مباريات الدوري الممتاز - غيتي

نشر نجم كرة القدم المغربي أشرف حكيمي، أمس الإثنين، مقطع فيديو ظهر خلاله النجم الفرنسي وزميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي وهما يستمتعان بأجواء شهر رمضان مبارك.

وظهر مبابي وهو يسكب مشروبًا ساخنًا في أقداح متعددة، بينما دوّن حكيمي على الفيديو، كلمة: "أجواء رمضانية".

وقال موقع راديو مونت كارلو الفرنسي: إنّ النجم مبابي القريب جدًا من زميله المغربي، شارك الأخير في أمسية رمضانية. وأضاف: "كنا نعلم أن الفرنسي ممتاز في التعامل مع الكرة وفي إتقان اللغات الأجنبية، لكننا اكتشفنا أنه، مما لا يثير الدهشة، ممتاز في خدمة سكب الشاي".

وتجتاح أجواء شهر رمضان، الملاعب الأوروبية لا سيما في فرنسا وبريطانيا، حيث كان نادي مانشستر سيتي قد نشر على صفحته الرسمية منافسة ودية بين نجميه بيرناردو سيلفا والأميركي زاك ستفين وهما يقومان بتخمين أصول أطباق الإفطار الرمضاني، وتخمين البلاد التي اشتهرت بها.

ومنذ العام الماضي، قررت رابطة الدوري الإنكليزي، منح راحة قصيرة خلال المباريات التي تقام في مواعيد الإفطار خلال الشهر الكريم، ليتمكن اللاعبون المسلمون من كسر صيامهم.

وكانت الأندية الإنكليزية وفي مقدمتها نادي ليفربول قد هنّأ المسلمين حول العالم بحلول شهر رمضان، وكذلك فعلت فرق أوروبية كبيرة كباريس سان جيرمان وبايرن موينخ الألماني. 

بدورهما، لم يغِب قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة عن الأجواء الرمضانية، حيث قدّما التهنئة للمسلمين، ونشر النادي الكاتالوني أمس على حسابه الرسمي في منصة تويتر تغريدة أكد خلالها مواكبته عشاقه حتى وقت السحور.

المصادر:
العربي
شارك القصة