Skip to main content

شطرت نصفين.. 16 شخصًا لقوا حتفهم في تحطم طائرة فوق تتارستان

الأحد 10 أكتوبر 2021
الطائرة كما بدت بعد تحطمها

لقي 16 شخصًا حتفهم لدى تحطم طائرة من طراز إل-410 تقل مظليين مدنيين في جمهورية تتارستان في وسط روسيا اليوم الأحد، بحسب إعلان وزارة الطوارئ.

وقالت الوزارة في قناتها على تلغرام: "تم إنقاذ سبعة أشخاص" وانتشال 16 جثة. ونسبت وكالة الإعلام الروسية للسلطات المحلية قولها: إن أحد محركات الطائرة أصيب بعطل.

وتحطمت الطائرة صباحًا في تتارستان بينما كانت تقل 22 شخصًا. وقد انشطرت إلى جزأين بفعل قوة الاصطدام بحسب الصور التي نقلتها الوزارة.

وكانت الطائرة تقل 20 مظليًا، وطاقمًا مؤلفًا من فردين، وذكرت وكالة تاس للأنباء أن الطائرة ذات محركين، وهي للنقل قصير المدى من طراز ليت إل-410 تربوليت.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلًا عن مصدر في وزارة الصحة المحلية أن الناجين السبعة نقلوا إلى مستشفى وأن أحدهم "في حال خطرة".

وأوردت وكالة إنترفاكس أن الطائرة كانت تابعة لناد محلي لمنظمة دوزاف شبه العسكرية، وهي جمعية تطوعية لمساعدة الجيش والطيران والبحرية.

حوادث متكررة

وأجرت روسيا تحسينات على سلامة الطيران بشكل كبير منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لكن حوادث التحطم ما زالت تحدث بشكل متكرر، خصوصًا في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة مثل الشرق الأقصى.

وتحطمت طائرة نقل قديمة من طراز أنتونوف-26 في أقصى شرق روسيا الشهر الماضي مما أسفر عن مقتل ستة. وتوفي 28 شخصًا كانوا على متن طائرة من الطراز نفسه ذي المحركين تحطمت في كامشاتكا خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة