Skip to main content

"شهداء لقمة العيش".. مقتل 8 فلسطينيين في حادث سير مروع

الجمعة 7 يناير 2022
أعلن الرئيس الفلسطيني الحداد وتنكيس الأعلام يوم غد الجمعة حدادًا على أرواح العمال

قُتل ثمانية فلسطينيين في حادث سير الخميس قرب قرية فصايل الفلسطينية القريبة من مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

ووقع الحادث بين حافلة صغيرة كانت تنقل الضحايا وشاحنة إسمنت ثقيلة على طريق سريع يخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية قرب أريحا الواقعة في منطقة الأغوار شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أفادت مصادر فلسطينية رسمية بأن الحادث وقع أثناء عودة الشبان من العمل.

الحداد وتنكيس الأعلام

من جهته، قال إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة في بيان: "بقلوب تتفطر ألمًا، مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبأوجاع تهز النفس من أقطارها لفداحة المصاب الجلل، تودع بلدة عقربا (جنوبي شرق مدينة نابلس) هذه الليلة بمراسم حزينة الفتية الثمانية، ضحايا حادث السير المفجع، الذي وقع في قرية فصايل (شمالي أريحا)".

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "الحداد وتنكيس الأعلام يوم غد الجمعة حدادًا على أرواح العمال، شهداء لقمة العيش، الذين قضوا في حادث السير قرب قرية فصايل شمالي مدينة أريحا".

وأفاد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات، في بيان بأن "الحادث وقع بين مركبة فلسطينية خاصة وشاحنة فلسطينية لنقل الإسمنت السائل، على المفترق الرئيس في منطقة فصايل بأريحا".

أعمارهم بين 14 و17 عامًا

وأضاف: أنّ "المتوفين نقلوا إلى مستشفى أريحا وجميعهم عمال من بلدة عقربا بمحافظة نابلس، فيما نقلت إصابات أخرى إلى مستشفيات إسرائيلية".

وذكر غالب ميادمة رئيس بلدية عقربا أن أعمار الضحايا الثمانية تتراوح بين 14 عامًا و17 عامًا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة